العوادي تطالب بعض المسؤولين بالاستقالة من مناصبهم والتوجه الى المعارضة

الاحد 14 ايار 2017
طالبت النائب عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي، بعض المسؤولين والشخصيات السياسية التي تتسنم مناصب رفيعة بالدولة العراقية، الاستقالة من مناصبهم والتوجه الى المعارضة.

وقالت العوادي في بيان لها اليوم، ان “بعض المسؤولين واصحاب المناصب الرفيعة ليس لديهم اي شعور بان هذا المنصب الذي يتمتعون به هو لتمثيل كل العراقيين بدون استثناء، بل يعتبروه حقا انتخابيا حزبيا وتمثيلا مكوناتيا لا يمت للعراق باي صلة”.

واوضحت، ان “البعض من هذه الشخصيات ومنهم في اعلى قطاع من المسؤولية في الدولة العراقية ينتهج نهجا معارضا ويعمل ضد مصلحة العراق بصورة علنية “.

وضربت العوادي مثالا وقالت، ان “هناك احد المسؤولين  الكبار  يعمل على تشويه صورة الجيش العراقي والحشد الشعبي خلال لقائاته بمسؤولي الدول الاخرى علنا، ودائما ما يكون على راس اي مؤتمر معارضة يعقد خارج العراق”.

واضافت، ان “هذه التصرفات كلها تؤكد بانهم لا يحملون اي قدسية او احترام لمؤسسات الدولة العراقية او لمناصبهم ، والا من المعيب والمخجل ان يقوم هؤلاء المسؤولين بالتامر على العراق علنا من خلال مناصبهم وقبض اموال من دول معينة والتذلل لسفراء هذه الدول”.

وتابعت، ان “على هؤلاء ان يحددوا وجهتهم اما ان يعملوا للعراق واهله كما هو المفترض من مسؤوليتهم الحكومية، واما ان يتركوا هذه المناصب ويتوجهوا للمعارضة، وحينها ستكون معارضتهم محترمة ومقبولة “.

واشارت العوادي الى ، ان “هذه التصرفات هي احد اسباب تمسكنا بحكومة الاغلبية السياسية التي يجب من خلالها تشكيل حكومة من قبل الاغلبية، تُشكر على اي نجاح ، وتُحاسب على فشلها ، من قبل المعارضة ، وبخلاف ذلك فان الحال سيبقى على ما هو عليه  ولن يبنى العراق ، والمتامرون يحتلون فيه مناصب رفيعة لا يستحقونها ولا يستحقون حمل اسم العراق العظيم”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here