امنية ديالى: اعلانات داعش في ديالى تنتج في الرقة السورية

كشفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، السبت، ان ما اسمتها اعلانات “داعش” في ولاية ديالى يجري انتاجها في احدى اهم معاقل التنظيم ب‍سوريا.

وقال رئيس اللجنة الامنية بالمجلس صادق الحسيني ان “بيانات تنظيم داعش المصورة او الفيديوية ضمن مايسمى بولاية ديالى والتي تنتشر بين الحين والاخر على مواقع التواصل الاجتماعي، يجري انتاجها بالاساس في مكاتب اعلام التنظيم داخل مدينة الرقة السورية باعتبارها احدى اهم معاقل التنظيم بالوقت الحالي”.

واضاف الحسيني، ان “داعش فقد قدرة انتاج البيانات والافلام المصورة في ولاية ديالى بعد تفكيك اغلب خلاياه”، مبينا ان لجنته “رصد اعتماد التنظيم في الاشهر الاخيرة على صور مفبركة جرى التقاطها في بادية الموصل او الحويجة والايحاء بانها بديالى في محاولة لخداع الراي العام وتضليله”.

وتابع الحسيني ان “ولاية ديالى في داعش منتهية ولم يبقى من وجودها سوى خلايا نائمة منتشرة في بعض المناطق وهي رهن الرصد والمتابعة”، مؤكدا ان “انهاء وجود التنظيم بشكل نهائي يحتاج بعض الوقت”.

ويعمد تنظيم “داعش” الى نشر بياناته المصورة والفيديوية التي توثق اعمال العنف وهي بانتاج متقن عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here