بعد ٢٥ عام من العطاء والانسانية مؤسسة عمار تحتفل بذكرى تأسيسها السنوي

بحضور جماهيري لافت احتفت مؤسسة عمار الخيرية الدولية بالذكرى 25 (اليوبيل الفضي) لتأسيسها يوم السبت الموافق ١٣/٥/٢٠١٧ في نادي العلوية  .

حضر الحفل وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار (فوزي الاتروشي) وعدد من اعضاء مجلس النواب وهم السيد (عادل عدنان) ، والسيد (حارث الحارثي) ، والسيد (حاج كندور) ، ومعاون الامين العام لمجلس الوزراء السيد(رحمن السعبري)  ، ومدير عام مديرية التربية السريانية السيد (عماد ججو) ، والمستشار الاعلامي لرئاسة الوزراء السيد (عبد الهادي مهودر) والكثير من الشخصيات السياسية والثقافية والفنية والدينية من مختلف المحافظات .

القت رئيسة المؤسسة البارونة( ايما نيكلسون) نيابة عن اسرة مؤسسة عمار الخيرية الدولية كلمة بالمناسبة شكرت فيها الحضور على تلبيتهم الدعوة ، والمشاركة في الحفل واشادت بعمل الاعضاء العاملين والمتطوعين في هذه المؤسسة الذين تحدوا المعوقات والازمات التي مر بها البلد ، واوضحت خلال كلمتها مدى اهمية التعاون بين المؤسسة ومسانديها من الوزارات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية ، كما وقدمت شكرها لشركة زين للاتصالات التي استمرت لمدة عشرة اعوام في رفد ودعم المؤسسة للاستمرار بعملها الانساني الخيري في كافة المجالات .

قدم خلال الحفل وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار (فوزي الاتروشي) باقة ورد عطرة لمؤسسي عمار الخيرية تعبيرا عن امتنانه وشكره لما قدمته هذه المؤسسة من عطاء انساني لمدة ٢٥ عاما مذللين المعوقات والازمات ، من جهتها اعربت البارونه (ايما نيكلسون) عن مدى سعادتها لهذه المبادرة الطيبة .

تخلل الحفل فقرات ترفيهية منوعة ومميزة شاركت فيها فرق فلكلورية من مختلف المكونات ، حيث قدمت فرقة (شيريا) الايزيدية رقصتها التراثية على انغام الطبل والزرنا ، وقدمت فرقة ( ازاد برطلا) دبكتها المميزة القادمة من سهل نينوى ، كما شاركت فرقة ( الجوبي العراقي) بقيادة حامد الفراتي رقصتهم الشهيرة ، وكان لفرقة (الچالغي البغدادي) حضورها ايضا ومشاركتها في اغناء الحفل ، بالاضافة الى اللمسات المميزة القادمة من البصرة الفيحاء ، وفرقة (الخيزران) البصريه التابعه لمؤسسة نون للثقافة والفنون بقيادة مؤسسها الدكتور زياد العذاري .

كما وعرضت خلال الحفل افلام وثائقية وضحت فيها عمل المؤسسة ونشاطاتها الخيرية في مختلف محافظات العراق ، حيث تبنت الكثير من الحالات الانسانية ، وقدمت المساعدات للعوائل النازحة والمهجرة وللاطفال الايتام والارامل .

هذا وتم تم خلال الحفل تكريم شخصيتين مميزتين من داخل المؤسسة لتفانيهم في تقديم كل ماهو مميز وانساني خدمة لابناء الشعب العراقي  .

اختتم الحفل بتقطيع الكعكة بالمناسبة التي حملت الرقم ٢٥ لتختزل بذلك رمزية خمس وعشرون عاما من العطاء الانساني والجهد والتفاني المقدم من مؤسسة عمار الخيرية الدولية .

يجدر الذكر ان مؤسسة عمار الخيرية الدولية تعمل منذ ٢٥ عاما على تقديم الخدمات العامة في مجال الطب ، والصحة والتعليم ، والنهوض بالفئات المهمشة ، ومساعدة الارامل على تحسين احوالهن المعيشية ، والوصول الى ابعد نقطة في العراق من خلال الفرق الجوالة التي تمتلكها المؤسسة ، والقيام بعمليات المتابعة الصحية وتسجيل الحالات التي تحتاج الى عناية صحية فورية لغزض اتخاذ اللازم .
فالنتينا يوارش

مسؤولة شعبة العلاقات والاعلام

مكتب فوزي الاتروشي

وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار                                        2017/5/13

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here