مستشفى الكاظمية تنفي سرقة كلية مقاتل وتروي تفاصيل ما حدث معه

روت ادارة مستشفى الكاظمية، الثلاثاء، تفاصيل ما حدث مع المقاتل الذي اتهمها بسرقة كليته، وفيما نفت هذا الاتهام واعتبرته مفبركا، اكدت احتفاظها بحق الرد القانوني.

وقال مدير المستشفى عبد الرحمن اسماعيل في تصريح ان “المقاتل رائد عاصي شكير راجع مستشفى الكاظمية يوم الـ31 من تموز 2014 وكان مصابا بطلق ناري في الكتف الايمن”، مبينا ان “مشاهدات اولية اجريت للمصاب من كادر الطوارئ حيث بينت ان الفعاليات الحيوية غير منتظمة مع وجود جرح في مقدمة كتفه الايمن بطول 15 سنتمترا عميقا نازفا، وتم اسعافه في شعبة الطوارئ بضماد ومسكنات”.

واضاف ان “المصاب اخرج من المستشفى بتاريخ 4 اب 2014، حيث زود بشهادة دخول وخروج من المستشفى معنونة الى عمليات بغداد فوج الاستخبارات والاستطلاع والمراقبة”، مشيرا الى ان “تقرير المستشفى تضمن وجود تهشم رأس عظم العضد الايمن مع جرح بالكتف الايمن وعولج تحفظيا، اي ان المريض لم يصل الى صالة العمليات نهائيا”.

وتابع انه “تم منح المصاب اجازة مرضية لمدة 30 يوما من تاريخ الخروج اعلاه”، موضحا ان “مستشفى الكاظمية لا توجد فيها امكانية رفع وزرع الكلى”.

واكد اسماعيل ان “ما اشيع بشأن سرقة كلية المقاتل غير صحيح وخبر مفبرك”، لافتا الى “اننا نحتفظ بحق الرد القانوني، ونعتبره تشويه لسمعة المستشفى التي تعد الوجهة الاساسية والاولى لجرحى الحشد الشعبي والقوات الامنية”.

واعلنت وزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء، عن فتح تحقيق بشأن سرقة كلية مقاتل بعد دخوله مستشفى الكاظمية ببغداد، فيما امر الوزير بعلاج المقاتل على نفقة الوزارة.

وعرضت وسائل اعلامية قضية مقاتل جريح عرض شكواه خلالها، حيث تم سرقة احد كليته، وناشد وزارة الدفاع بان تتبنى قضيته.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here