الخالصي يدعو العلماء والحكّام لرفض مؤتمر “القمة العربية الإسلامية الأمريكية”

دعا المرجع الديني محمد مهدي الخالصي، الجمعة، جميع العلماء والأمراء والحكّام لأن يرفضوا المؤتمر المزمع عقده في السعودية بعنوان “القمة العربية الإسلامية الأمريكية”، معتبرا أنه “من المعيب” التفاخر بقمةٍ “هزيلةٍ” مع دولة “مجرمةٍ” رفض رئيسها منذ أول يومٍ لتسمله الرئاسة دخول رعايا سبع دول إسلامية.

وقال الخالصي في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت، اليوم، في مدينة الكاظمية، “نوجه كلامنا إلى جميع العلماء والأمراء والحكّام بأن يقولوا كلمتهم، ويحددوا موقفهم من المؤتمر المزمع عقده بعنوان (القمة العربية الإسلامية الأمريكية) بأن يرفضوا الإشتراك فيه حتى تعتذر أمريكا عن الإهانات التي وجهها رئيسها للإسلام والمسلمين”، داعيا اياهم لأن “يؤكدوا ان أمتنا العربية والإسلامية لا يمكن ان تكون جزءاً من حرب طائفية أو عنصرية أو اقيليمة لصالح المشروع الصهيوني”.

واضاف الخالصي “أليس من المعيب التفاخر بقمةٍ هزيلةٍ مع دولة مجرمةٍ رئيسها منذ أول يومٍ لتسمله الرئاسة قام بمنع دخول رعايا سبع دول إسلامية”، معتبرا ذلك “إهانةٌ وُجهت إلى العرب والمسلمين، ومع ذلك نرى الحكاّم العرب يهرولون إلى تقبيله، وتهنئته والتفاخر بإتصاله، وهذا هو سبب استهانة العدو بنا”.

وتابع مخاطبا “حكّام العرب والمسلمين”، بالقول إن “امريكا وضّحت موقفها، وهو الإتحاد الاستراتيجي مع عدو العرب والمسلمين وأخذت تدعمه بالمال والسلاح لكي يذلكم ويدمركم، فلماذا هذا التسابق والهرولة لكي تعقدوا معه المؤتمرات، لتصنعوا الأزمات والحروب بينكم”.

وشدد أن “هناك حقيقة يجب أن تبقى في أذهان الناس، وهي ان امريكا والغرب يعملون من أجل أن نبقى في حالة إحتياج وجوع وتخلف وتراجع، لكي يسيطروا علينا وينهبوا أموالنا”،لافتا الى أن “بعض الدول تلقي آلاف الأطنان من الطعام في البحر، حتى لا تنزل قيمة الطعام الذي تبيعه إلينا وإلى غيرنا من الدول”.

وختم الخالصي خطبته بالقول “عجباً لعروش زائفة نرى العدو يدوس على تيجانها وعروشها، ومع ذلك يفتخرون بأنهم سيعقدون قمة مع عدوهم”.

وأعلنت السعودية، استضافتها أربع قمم يومي 20 و21 أيار الحالي، ثلاث منها مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب المقرر وصوله غدا السبت الى الرياض.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here