رموز عراقية .. عقوبات

مؤيد حميد
يسعى الرئيس الامريكي دونالد ترمب , في هذا الصيف اللهاب , الى رمي أم القنابل , على رؤوس العراقيين , لتعزيز الفوضى الحاصلة في هذا البلد , من خلال فرض عقوبات على شخصيات عراقية , يسمونها ( رموز العراق ) , ومقربة من أيران , ليتم محاسبتها على الكثير من القضايا , التي أرتكبتها في الاربعة عشر عاما الماضية , ومنها تهريب أموال العراق الى بنوك بلدان أوربية وفي أمريكا اللاتينية ..
وتشير بعض التسريبات , الى أن جيرد كوشنر , صهر ترمب , أعد قائمة سوداء , تتجاوز ال300 شخصية عراقية مدعومة من ولاية الفقيه , بموجب أوامر تنفيذية رئاسية , في أطار قوانين مكافحة الارهاب وغسيل الاموال , تلك الشخصيات , متهمة بالاستحواذ على أموال العراق , وتهريبها الى بنوك أوربية وأمريكية لاتينية , عبر سلسلة من الوسطاء وبأساليب أحترافية لمنع متابعتها , ومعرفة الجهات التي قامت بتهريبها ..
ومن الملاحظ في هذه التسريبات , أن هناك اسماء لقيادات في الحشد الشعبي , الذي يشرف على بعض منها , قاسم سليماني , قد خضعت في هذه القائمة السوداء , على أعتبار أنها ميليشيات أرهابية ..
الغريب في الامر , أن دول مجلس التعاون الخليجي , رفعت الى أدارة ترمب , في الشهر الماضي , قائمة بأسماء شخصيات عراقية , صنفتها على أنها أرهابية , في حين أن تلك القيادات تشارك في قتال داعش الارهابي , وأعطت الكثير من الدماء , لتحرير الانسان والارض .. والمضحك المبكي , أن حيدر العبادي ووزير خارجيته على علم مسبق بتلك القائمة التي ستحدث كارثة , سيما وان الجميع يترقب المشاركة في الانتخابات المقبلة ..
تلك التدخلات الخليجية والامريكية , ما كانت لتصل الى هذا المستوى الوقح , لولا الشرذمة بين صفوف أحزابنا , ورعونة السياسيين , والدخول في مهاترات سخيفة , تنشر وقائعها في وسائل الاعلام الرخيصة , لاضعاف العراق وتقسيمه الى أجزاء متناحرة , سمحت لامارات السوء أن تتدخل في القرار السيادي , وفق غاياتها وأهدافها الخبيثة ..
خطاب ترمب المرتقب , في القمة العربية والاسلامية الامريكية , بعد ثلاثة أيام , سيكشف عن خارطة جديدة للشرق الاوسط , ويفتتح الناتو السني الذي سيقف بالضد , في وجه محاولات أيران التوسعية , في المنطقة العربية وتحديدها , ويشارك في أجتماعات القمة الخليجية أيضا .. 
تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here