مسرور بارزاني يجري عدة اجتماعات “ناجحة” في واشطن

اجتمع مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان مسرور بارزاني، مع مساعد وزير الدفاع الامريكي، كما التقى بجمعية الكلدان بمشيغن وممثل المسيحيين بكندا وواشنطن.

بارزاني الموجود في الولايات المتحدة على رأس وفد رفيع، لاجراء محادثات مع مسؤولي ادارة الرئيس دونالد ترامب،كتب في تغريدة بصفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، انه اجتمع الجمعة،مع كينيب هاندلمان مساعد وزير الدفاع الامريكي وعدد آخر من مسؤولي الوزارة.

واضاف أن الاجتماع خصص لبحث الدعم العسكري والمالي الامريكي لقوات البيشمركة.

مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان، كتب في تغريدة اخرى عن لقائه بالمبعوث الخاص للرئيس الامريكي الى التحالف الدولي بريت ماكغورك “اجرينا محادثات جيدة حول المرحلة القادمة من الحملة ضد داعش،واحتياجات قوات البيشمركة،وايضاً المحادثات بين اربيل وبغداد حول علاقاتهما المستقبلية “.

من جانبها غردت ممثلة حكومة اقليم كوردستان في واشنطن بيان سامي عبدالرحمن، وهي ضمن الوفد المرافق لبارزاني بواشنطن، على صفحتها بتويتر، بالقول ” عقد مسرور بارزاني اجتماعاً ودياً ومثمراً جداً في واشنطن مع جمعية الكلدان بمشيغن وممثل المسيحيين بكندا وواشنطن”.

وكان بارزاني بدأ الاحد الماضي زيارة رسمية إلى واشنطن على رأس وفد رفيع المستوى من إقليم كوردستان، يضم رئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان فؤاد حسين وممثلة حكومة الاقليم في واشنطن بيان سامي عبدالرحمن ، وقد عقد عدداً من الإجتماعات مع المسؤوليين في إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مع جيرد كوشنر كبير مستشاريي الرئيس الامريكي ،ومستشار الامن القومي هيربيرت ماكماستر،ومستشار الامن الداخلي الامريكي توم بوسيرت . كما وسلط خلال ندوة له في مؤسسة هيريتيج الضوء على رؤية كوردستان لعراق مابعد داعش.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here