نائب سابق: هذا هو هدف “الناتو الامريكي – الخليجي”

وصف النائب السابق في مجلس النواب العراقي، طه درع، اليوم السبت، الناتو “الامريكي الخليجي” في المنطقة، بـ”المسرحية الامريكية”، معتبرا ان العلاقة الخليجية الاسرائيلية ستأخذ الشكل ارسمي المعلن بعد ان كانت سرية.

وقال درع إن “المشروع الامريكي السعودي، يهدف الى اعادة الكيان الاسرائيلي الى الحضن الخليجي، اضافة الى تضخيم الخطر الايراني في المنطقة، وتخويف دول الخليج بغية الحصول على المال، وتطبيق مبدأ ترامب الذي دعا اليه وهو الحماية مقابل المال”.

وأضاف درع، ان “دول الخليج محتفظة بعلاقتها مع اسرائيل بشكل سري، منذ سنين طويلة، الا ان اليوم وبرعاية الرئيس الامريكي دونالد ترامب، ستأخذ تلك العلاقة الشكل الرسمي المعلن”.

وأوضح ان “التاريخ غني بالاتفاقات الامريكية السعودية، فمنذ اربعينيات القرن الماضي توفر الحماية الامريكية مقابل المال السعودي من اجل الحفاظ على وجود العائلة المالكة في السعودية”.

ولفت عضو البرلمان السابق، الى أن “في نهاية عهد الرئيس الامريكي السابق باراك اوباما، وبداية حملة الانتخابات الامريكية، شعر السعوديون بالخطر وان امريكا ستتخلى عن مملكة ال سعود”، مبينا ان “مشروع ترامب اكد ان امريكا لا زالت ملتزمة بحماية العائلة المالكة في السعودية لكن بفاتورة اعلى”.

واشار الى، ان “المال السعودي عليه رعاية فترة حكم ترامب وانجاحها داخليا وخارجيا بشتى الوسائل، من خلال تمويل شركات السلاح الامريكية، وطبعا يكون لاسرائيل دور في هذا الجانب”.

هذا ووصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة رسمية تستمر يومين، كما وسيشارك ترامب في أعمال القمة الخليجية الأميركية ، وأعمال القمة العربية الإسلامية الأميركية.

من جهتها اعلنت رئاسة الجمهورية العراقية ، أن الرئيس العراقي فؤاد معصوم سيترأس الوفد العراقي المشارك في القمة العربية الأمريكية المزمع عقدها غداً الأحد في العاصمة السعودية الرياض، كما سيضم الوفد نائب رئيس أسامة عبد الجمهورية، وعددا من المسؤولين والمستشارين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here