الانواء الجوية تعلن عن حالة الطقس للايام المقبلة

توقعت هيئة الانواء الجوية، الاحد، ان يكون الطقس خلال الايام المقبلة بين الصحو والغائم جزئي مع تصاعد غبار في بعض المناطق.

وقالت الهيئة في بيان ان “المنطقة الشمالية سيشهد فيها الطقس اليوم الاحد غائما جزئيا واحيانا غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية احيانا لتاثرها بامتداد منخفض جوي من تركيا”، مبينا ان “الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحوا مع قطع من الغيوم كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منهما يتحسن تدريجيا لتأثرهما بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط”.

واضافت الهيئة ان “البلاد ستتأثر يوم غد الاثنين بامتداد المرتفع الجوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة صحو مع قطع من الغيوم، فيما سترتفع درجات الحرارة قليلا في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض بضع درجات في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق”.

وتابعت الهيئة ان “البلاد ستتأثر الثلاثاء المقبل بامتداد منخفض جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المنطقة الشمالية صحو مع قطع من الغيوم يتحول بعد الظهر بين غائم جزئي وغائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة ليلا”، موضحا ان “الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحواً الى غائم جزئي مع تصاعد الغبار في اماكن متعددة، فيما سترتفع درجات الحرارة بضع درجات عن اليوم السابق”.

واكدت الهيئة ان “البلاد ستتأثر بامتداد المرتفع الجوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً مع قطع من الغيوم، كما يتصاعد الغبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية مع فرصة لحدوث عواصف ترابية في بعض الأماكن”، مبينة ان “درجات الحرارة ستنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والشمالية ومقاربة في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق”.

وتوقعت هيئة الانواء الجوية ارتفاعا في درجات الحرارة خلال الصيف الحالي مع تصاعد غبار في اماكن متفرقة من البلاد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here