الصدر يدعو حكومة ايران للانفتاح على بعض الدول وترك المهاترات السياسية والطائفية

دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الاحد، الحكومة الايرانية الى الانفتاح على بعض الدول وترك المهاترات السياسية والطائفية، فيما اشار الى ان على ايران ان تاخذ بشعبها الى بر الامان والابتعاد عن كل السياسات التي تؤثر سلبا على المنطقة.

وقال الصدر في رد له على سؤال بشأن توجيه كلمة للحكومة الايرانية وشعبها بعد فوز حسن روحاني لولاية ثانية، “بعد ان نبارك للشعب الايراني الصابر فوز مرشحه الاسلامي المعتدل، بل وفوز ارادته وعلو صوته على الرغم من الصراعات السياسية المحتدمة، اوجه كلامي للحكومة الايرانية الموقرة واقول ان الشعب يحتاج الى نظرة ابوية لكي يحصل على مقومات العيش الرغيد التي حرم منها بسبب الحصار الدولي المفروض عليه”.

ودعا الصدر الحكومة الايرانية الى “الانفتاح على بعض الدول الغير محتلة والدول في المنطقة وترك المهاترات السياسية والطائفية التي ما جرت عليهم بل وعلى المنطقة جمعاء والا الويل والثبور”، مشيرا الى ان “ايران ذات تاثير قوي في منطقتنا، وعليها ان تاخذ شعبها الى بر الامان والابتعاد عن كل السياسات التي تؤثر سلبا على المنطقة”.

وشدد الصدر على “ضرورة ان نتخذ من الحوار منطلقا والتفاهم طريقا”.

يذكر ان التلفزيون الرسمي الإيراني اعلن، يوم امس السبت، عن فوز حسن روحاني في انتخابات الرئاسة لولاية ثانية، في الانتخابات التي جرت الجمعة الماضية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here