مكافحة الإرهاب ينهي مهامّه القتاليّة فـي الساحل الأيمن

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، أمس السبت، استكمالها تطهير حيّي الاقتصاديين و17 تموز في الساحل الأيمن لمدينة الموصل، فيما أكد جهاز مكافحة الإرهاب “إكمال وإتمام” محور جهازه في المنطقة ذاتها.
ويقول الفريق رائد شاكر جودت، قائد الشرطة الاتحادية، إن “قطعات الشرطة الاتحادية استكملت تحرير وتطهير منطقة الاقتصاديين و17 تموز بالكامل ونصبت المتاريس والحواجز باتجاه النجار والشفاء في الساحل الأيمن من الموصل”، مبيناً أن “عملية التطهير أسفرت عن قتل 66 إرهابياً وتدمير 13 عجلة مفخخة و9 دراجات نارية ومضافات ومواضع للرشاشات الاحادية”.
وأوجز جودت، في بيان صحفي تابعته (المدى)، الحصيلة الإجمالية لعمليات الشرطة الاتحادية منذ انطلاق معركة أيمن الموصل، مؤكداً أن “قوات الشرطة الاتحادية استعادت السيطرة على 80 هدفاً مرسوما لها، وقتلت 172 قناصاً ودمرت 373 عجلة مفخخة بينها 5 جرافات و321 دراجة نارية ملغمة”، مشيراً إلى “أنها أجلت 40 ألف عائلة نازحة وأعدنا 10 آلاف عائلة الى محلات سكناها، وقدمنا 55 ألف سلة غذائية منذ انطلاق معركة أيمن الموصل”.
إلى ذلك أعلن الفريق جودت تحرير اثنتين من الإيزيديات المختطفات لدى داعش في حي 17 تموز. وأوضح ان “قواته تمكنت من تحرير (ليلى خيرو حجي) البالغة من العمر (20 سنة) و(غالية نرجس ناسف) البالغة من العمر (20 سنة) اللتين اختطفتا عام 2014 بعد دخول عصابات داعش الارهابية الى قضاء سنجار”، مبيناً أنه “تم تسليم الفتاتين الى ذويهما”.
وفي سياق متصل، أعلن رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن طالب شغاتي، أمس، “إكمال وإتمام” محور الجهاز في الساحل الأيمن لمدينة الموصل. وقال شغاتي في بيان مقتضب لمكتبه تلقت (المدى)، نسخة منه، إنه تم “إكمال وإتمام محور الجهاز في الساحل الأيمن”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here