وفد من تشيلي يصل العراق اليوم لتوقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين

أكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الأحد، أن الدبلوماسية العراقية تعمل على تعزيز العلاقات الثنائية مع بلدان العالم كافة، فيما أشار سفير تشيلي الجديد غير المقيم لدى بغداد فرناندو سالاكيت سيبولبيدا إلى أن وفدا من بلاده سيصل اليوم إلى بغداد في إطار فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، إن وزيرها “إبراهيم الجعفري تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير تشيلي الجديد غير المقيم لدى بغداد فرناندو سالاكيت سيبولبيدا”، مبينةً أن “اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين بغداد وسانتياغو، وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، واستعراض الجهود التي يبذلها العراقيون في حربهم ضد عصابات داعش الإرهابية”.

وأبدى الجعفري بحسب البيان، “إستعداد وزارة الخارجية لتقديم كل الدعم لإنجاح مهمة البعثة الدبلوماسية، وفتح آفاق التعاون المشترك”، مبيناً أن “العراق يحقق انتصارات متتالية في حربه ضد الإرهاب، وسيحرر كامل أراضيه من قبضة إرهابيي داعش، وهذه الانتصارات ليست للعراق فقط، وإنما للعالم أجمع”.

وأكد الجعفري، أن “الدبلوماسية العراقية تعمل على تعزيز العلاقات الثنائية مع بلدان العالم كافة وتفعيل المصالح المشتركة ومواجهة المخاطر المشتركة”، مشدداً على أن “تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين سيحقق زيادة حجم التنسيق والتعاون في الملفات الأمنية والاقتصادية والسياسية”.

من جانبه أكد سيبولبيدا، “دعم بلاده للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية”، لافتاً الى أن “العلاقات الثنائية ستشهد تقدما كبيرا في الفترة المقبلة في المجالات المختلفة”.

وبارك سيبولبيدا، “الانتصارات الكبيرة التي يحققها العراقـيون والذي يمثل إصرار الشعب العراقي على القضاء على الإرهاب والحفاظ على وحدته”، مشيراً إلى أن “وفدا من بلاده سيصل اليوم إلى بغداد في إطار فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك والاستثمار في العديد من القطاعات وتوقيع عدد من الاتفاقيات بين العراق وتشيلي”.

ويسعى العراق إلى تمتين علاقاته مع دول العالم وتحديداً محيطه الإقليمي، لاسيما وهو يخوض معركة محتدمة ضد تنظيم “داعش”، إذ أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي في أكثر من مناسبة حرص العراق على بناء علاقات حسن جوار مع الدول المحيطة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here