العمل تؤكد مجددا ان الوجبة الثالثة من الشمول الجديد ستعلن مطلع 2018

جدد رئيس هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل ، عمار منعم التأكيد على ان الهيئة ستطلق الدفعة الثالثة من الشمول الجديد بالحماية الاجتماعية مطلع عام 2018 بعد تخصيص اموال اضافية ضمن الموازنة السنوية.

وقال منعم في بيان للوزارة ان الوزارة شملت ما يقارب 326 الف اسرة جديدة بعد ورود نتائج التخطيط من الوجبتين الاولى والثانية واصدرت البطاقة الذكية (كي كارد) لأكثر من (260) الف مستفيد من مجموع الوجبتين.

واضاف البيان ان “ذلك جاء خلال إجتماع عقد برئاسة وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس هيئة الحماية الاجتماعية محمد شياع السوداني لأقسام الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات لمناقشة معوقات عمل الأقسام في بغداد والمحافظات واسباب الإيقافات في دفعات اعانات الحماية الاجتماعية”.

وتابع ان “الاجتماع اتخذ جملة من التوصيات منها ، يتحمل مديرو الاقسام مسؤولية اطلاق الاعانات وحسب القانون”، مشيرا الى ان “الوزير أوعز بتكليف الباحثين الاجتماعيين من دوائر حماية الرجل الى دوائر المرأة التي لم تنجز المسح الميداني للمشمولين القدامى”.

وكان وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني قد وجه دوائر هيئة الحماية الاجتماعية واقسامها في بغداد والمحافظات بمتابعة موضوع الاعانات النقدية التي تم ايقافها ضمن الوجبة الثانية من رواتب الحماية التي اطلقت للعام الحالي 2017، مشددا على ضرورة القيام بالإجراءات السريعة لإعادة اطلاقها للمستحقين منهم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here