شوان محمد طه: “اعلان الدولة الكوردية ستكون عبر الوسائل السلمية والحوار مع بغداد”

استقبل “شوان محمد طه” مسؤول الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني صباح اليوم وفداً من مركز المستقبل للدراسات الستراتيجية ومؤسسة النبأ للثقافة والاعلام.
وتم في اللقاء بحث آخر المستجدات السياسية على الساحتين الكوردستانية والعراقية، فضلاً على الواقع الثقافي والاعلامي على مستوى العراق.
وأشار مسؤول الفرع الخامس الى ان بعض وسائل الاعلام الحزبية تسعى جاهدة لتحشيد الشارع العربي ضد الكورد، في حين ان العلاقات بين الشعبين الشقيقين الكوردي والعربي أخوية وتمدد جذورها الى مئات السنين، لافتاً الى ان هناك عدد من أبناء الوسط والجنوب استشهدوا على أرض كوردستان مع أخوتهم البيشمركة في سنوات النضال ضد الدكتاتورية وامتزجت دمائهم دفاعاً عن الحرية والديمقراطية.
وأكد “طه” على ان نقطة الخلاف الرئيسة بين بغداد و أربيل هي ان بغداد تريد الكورد كمشارك في السلطة وليس كشريك، مشدداً على ان العاصمة بغداد عاصمة جميع المكونات العراقية وليس العرب وحدهم.
وبشأن الاستفتاء الذي يعتزم اقليم كوردستان اجراءه هذا العام لتقرير مصيره، أكد مسؤول الفرع الخامس على ان بغداد لم يترك للكورد خياراً سوى الذهاب نحو تقرير المصير، مشدداً على ان الكورد يرفضون العنف كسبيل لتقرير المصير وان اعلان الدولة الكوردية ستكون عبر وسائل السلمية والحوار الأخوي مع بغداد.
ومن جانبه طالب الوفد الضيف بناء جسور التواصل والتعاون بين الوسطين الثقافيين الكوردي والعربي في مجال الدراسات الستراتيجية والشؤون الثقافية والاعلامية.
وفي ختام اللقاء شكر الوفد الضيف مسؤول الفرع الخامس على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، متمنياً استمرار وديمومة العلاقات بين الجانبين.
تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here