عضو بمجلس نينوى تعلن تأجيل جلسة استجواب المحافظ إلى الخميس المقبل

أعلنت عضو مجلس محافظة هيام الهام عبدال، الأحد، عن تأجيل جلسة المجلس المقرر عقدها يوم غد لاستجواب المحافظ نوفل العاكوب إلى الخميس المقبل، عازية سبب التأجيل إلى إعطاء فرصة إلى المحافظ من أجل حضور الجلسة، فيما هددت باستجوابه غيابيا في حال عدم حضوره.

وقالت عبدال، إن “مجلس محافظة نينوى قرر تأجيل موعد اجتماع يوم غد الاثنين إلى الخميس المقبل لإعطاء فرصة لمحافظ نينوى نوفل العاكوب للحضور إلى الجلسة بعد تقديمه إجازة مرضية لغرض عدم الحضور إلى الاستجواب”، مبينا أن “من حق مجلس نينوى استجواب المحافظ أو أي رئيس دائرة يلاحظ فيها وجود تلكؤ، ونحن كجهة رقابية تم الاتفاق بين 13 عضوا على عملية استجواب المحافظ”.

وأضافت أن “عدم حضور محافظ نينوى يوم الخميس المقبل سيجعل المجلس يناقش عملية الاستجواب غيابيا وإذا حضر سيتم الاستماع إلى الأجوبة التي حددت من قبل المستجوب وفي حال أقتنع الجميع بأن الإجابة كافية وشافية فلن نذهب إلى الإقالة”، مبينةً أن “المحافظ رفض استلام الأسئلة التي قدمت له من قبل مكتب رئيس مجلس نينوى وبحضور ثلاثة أعضاء بتاريخ 11 أيار الحالي”.

وأوضحت عبدال أن “هناك اتفاقا على ضرورة حضور العاكوب إلى جلسة الاستجواب وما يروج له البعض عن استلام أموال مقابل الإقالة ادعاءات باطلة ومن يمتلك أي دليل في هذه المجال لدينا القضاء ودوائر النزاهة التي تستطيع تطبيق القانون”.

وكانت عضو مجلس محافظة نينوى أسين حمزة اتهمت، الخميس (18 أيار 2017)، عضو المجلس بنيان الجربا بـ”دفعه مبالغ مالية” من أجل تنظيم عملية استجواب المحافظ نوفل العاكوب، فيما أشارت إلى أن غالبية الأعضاء ضد إقالة المحافظ على اعتبار أن تغييره يحتاج لاتفاق بين جميع الأعضاء.

يذكر أن مصدرا محليا في محافظة نينوى أفاد، الخميس (18 أيار 2017)، بأن المحافظ نوفل العاكوب لم يحضر جلسة استجوابه في مجلس المحافظة التي عقدت حينها، فيما أشار إلى أن المجلس أجل جلسته لعدم اكتمال النصاب.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here