صحيفة تكشف عن وصول أول وحدة عسكرية إيطالية إلى العراق

كشفت صحيفة “إيزفيستيا”، الثلاثاء، عن وصول أول وحدة إيطالية قوامها زهاء 500 عسكري إلى العراق، مشيرة إلى أن مهمة هذه الوحدة ستتمثل بحماية سد الموصل.

وذكرت الصحيفة في مقال بقلم نيقولاي سوركوف، أن “إيطاليا أرسلت أول وحدة عسكرية قتالية قوامها زهاء 500 عسكري من فوج النخبة بيرساغلييري السادس، والذين يتميزون بوجود أرياش سوداء اللون تزين خوذهم”، مبينة أن “مهمتهم في العراق ستتمثل بحماية سد الموصل”.

وأضافت أن “مهمتهم الأساسية هي منع الإرهابيين من فرض سيطرتهم ثانية على السد، الذي هددوا بتفجيره وإغراق بغداد وجميع المدن والقرى الواقعة على امتداد نهر دجلة. كما أنيطت بهم حماية الخبراء الإيطاليين (نحو 300 خبير)، الذين يعملون على إصلاحه”.

وتابعت الصحيفة أن “الجنود الإيطاليين تم تزويدهم بالسيارات المدرعة والمعدات والأسلحة اللازمة (صواريخ موجهة مضادة للدبابات ومروحيات هجومية من طراز مانغوستا) لحماية وإجلاء الخبراء في حال تعرضهم إلى هجوم من جانب الإرهابيين”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الأمريكيين عدُّوا الريشات السوداء على قبعات الجنود الإيطاليين هدفا سهلا للإرهابيين، في حين أن الإيطاليين نصحوهم بعدم المساس بالمقدسات”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here