طه عبد الغني: كتلة الحل تستهدف الأمن والاستقرار في الأنبار

هاجم عضو مجلس الأنبار، طه عبد الغني، الثلاثاء، كتلة الحل في المجلس متهما إياها باستهداف الأمن والاستقرار في المحافظة، وموضحا بأن عدم الاستقرار في الأنبار يلقي بظلاله على المشهد الأمني في باقي محافظات العراق، على حد تعبيره.

وذكر عبد الغني مساء اليوم ( 23 أيار 2017)، أن كتلة الحل لديها مناصب هامة في مجلس الأنبار وبنفس الوقت تنتقد المحافظ بأنه يستحوذ هو وحزبه على المناصب في المحافظة، مؤكدا أنه لا توجد خلافات داخل المجلس وهو منسجم تماما مع الحكومة التنفيذية التي شهدت خلال الأشهر الستة الماضية استقرارا سياسيا أفضل من أي مرحلة سابقة.

وأوضح عبد الغني أنه بالإضافة إلى 16 عضو آخر من مجلس الأنبار يقفون بجانب المحافظ وبقائه كونه شخصية اعتبارية، وهم بذلك يقفون مع المحافظة، لافتا إلى أن جمال الكربولي من كتلة الحل عرض عليه مبلغ 500 ألف دولار مقابل أن يتخلى عن موقفه المؤيد للمحافظ لكنه رفض، بحسب قوله.

وأشار إلى أن عروض أخرى جاءته عن طريق الاتصال الهاتفي وأعضاء مجلس المحافظة لتسلم مناصب تنفيذية في مجلس المحافظة مقابل تخليه عن المحافظ ورفضها جميعها، مبينا أن “منصب المحافظة بالنسبة لكتل فاسدة وفاسدين يمثل مصباح علاء الدين”.

الجدير بالذكر أن أطرافا سياسية أبرزها حزب الحل بزعامة جمال الكربولي، وائتلاف الوفاء للأنبار بزعامة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، تسعى إلى إقالة المحافظ صهيب الراوي، بتهم الفساد وسوء الإدارة، في الوقت الذي أعلن فيه المحافظ عن تقديمه أدلة للمجلس تبثت تعرضه للابتزاز من قبل جهة سياسية محسوبة على المحافظة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here