نائب يطالب العبادي بالتحرك الفوري لعدم تكرار اختطاف الصحفيين والناشطين

طالب النائب حيدر الفؤادي، رئاسة البرلمان بعقد جلسة خاصة لمناقشة تكرار عملية اختطاف الصحفيين والناشطين، داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى التحرك الفوري لعدم تكرار عمليات الاختطاف والتي كان اخرها اختطاف الصحفي حيدر العتابي قبل ايام وسط بغداد.

وقال الفؤادي في بيان إن “مجموعة مسلحة أقدمت على اختطاف الصحفي حيدر العتابي من منطقة محصنة أمنياً واقتادته إلى جهة مجهولة ومن بعدها أطلقت سراحه”، مبيناً أن “أية جهة أمنية مسؤولة لم تصرح بهذا الخصوص مما نعده تخليا واضحا عن مسؤولياتهم الأمنية تجاه المواطنين العزل”.

واضاف الفؤادي “أننا إذ نعلن عن تضامننا مع الصحفي وعائلته وكذلك أصدقائه وزملائه، نطالب رئيس الوزراء وكذلك الجهات الأمنية المعنية في هذا الأمر بالتحرك الفوري والجدي لملاحقة منفذي هذه الفعلة المدانة، ومحاسبتهم والإسراع في عملية تنفيذ المادة الدستورية التي تفرض حصر السلاح بيد الدولة”، داعيا رئاسة مجلس النواب والكتل السياسية الى “متابعة ظاهرة الاختطاف التي تكررت في الآونة الأخير وعقد جلسة برلمانية خاصة بموضوعة خطف الصحفيين والناشطين وإلزام الجهات المعنية بأخذ زمام الأمور بيدها وان لا تسمح بالعبث في المكتسبات التي تحققت ضد تنظيم داعش الإرهابي”.

وأعلن المرصد العراقي للحريات الصحفية، اول امس السبت، عن إختفاء الصحفي حيدر العتابي في ظروف غامضة عندما كان في مهمة صحفية في بغداد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here