وزير العدل يوجه بتوفير احتياجات التسجيل العقاري في الفلوجة لاستئناف العمل

وجه وزير العدل حيدر الزاملي، بتوفير جميع احتياجات مديرية التسجيل العقاري في الفلوجة، بهدف استئناف العمل بشكل رسمي فيها لإعانة العوائل النازحة على استعادة السندات العقارية الخاصة بعقاراتهم بعد انتهاء مرحلة “داعش”.

وقالت الوزارة في بيان إن “لجنة من شعبة المتابعة والتنسيق الشمالية قامت بإجراء زيارة ميدانية الى مديرية التسجيل العقاري في الفلوجة وعقد اجتماع مع معاوني شعب التسجيل العقاري وتفقد سير العمل في الدائرة لمعرفة معوقات العمل فيها”، مؤكدة ان “بناية الدائرة بحالة جيدة وتم جرد احتياجاتها من أثاث وأجهزة لتوفيرها وبما يحقق استقرار الدوام الرسمي فيها بصيغته النهائية”.

وأضافت الوزارة، ان “العمل حاليا في مديرية التسجيل العقاري يتم وفق آلية استخراج صور قيد واستشهادات، وان المديرية لم تتعرض إلى التخريب وقسم من الأضابير المفقودة تم معالجتها حسب تعليمات (6) لسنة 1991، بفضل برنامج الأرشفة الالكترونية ووجود قاعدة معلومات كاملة بالسجلات العقارية”.

يشار الى ان وزارة العدل اصدرت توجيها الى دائرة التسجيل العقاري العامة بإيقاف التصرفات العقارية في المناطق التي سيطرت عليها “داعش” منذ تاريخ دخول هذه العصابات واعتبار ما جرى في حينها لاغياً للحفاظ على أملاك المواطنين من التلاعب.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here