التعليم تنفي فصل 300 موظف من العلوم والتكنلوجيا وتحذر من “إثارة الزوابع”

نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، فصل 300 موظف من العلوم والتكنولوجيا، محذرة من “إثارة الزوابع”، فيما دعت إلى عدم الإساءة للمؤسسات الحكومية بمعلومات “مغلوطة”.

وقالت الوزارة في بيان، “بينما تتجه جميع أنظار العراقيين إلى نافذة الأمل المطلة على فجر الموصل، وحيث يراقب العراقيون انتصارات أبطالهم وهم بين مقاتل ومؤازر ومستقبل لشهيد، نجد أن البعض لا يجيدون سوى إثارة الزوابع بحجة أنهم حريصون على المواطن، ولا يعلمون بأن الشعب صار خبيرا بتلك الفبركات”، معتبرة أن “تصريح النائب كاظم الشمري محاولة في هذا السياق”.

وأضافت الوزارة “وإذ نستغرب ما ورد على لسانه من خبر مزعوم بفصل 300 موظف من العلوم والتكنلوجيا فإننا ننفيه نفيا كاملا، متسائلة “كيف تم فصلهم، ووفق أي قانون، وكيف لا يعلم النائب أن حتى قانون المساءلة والعدالة ليس من شأنه فصل أي موظف؟”.

وتابعت “أننا نستنكر بشدة مثل هذه التصريحات ونرجو من الجميع توخي الدقة وعدم الإساءة إلى المؤسسات بمعلومات مغلوطة تهدد مقدرات الشعب وتجعلها ضمن الطرق الدعائية المبكرة للترويج الانتخابي”.

وكان النائب كاظم الشمري كشف، اليوم الخميس، عن فصل 300 موظف من ذوي الخبرات والشهادات العليا بوزارة العلوم والتكنلوجيا بسبب قرار المساءلة والعدالة، فيما دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى التدخل شخصيا وإيقاف تلك الإجراءات.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here