أمنية ديالى: لا نستبعد وجود خلايا لداعش قريبة من تفجير شارع المحافظة

أكدت اللجنة الأمنية في مجلس ديالى، الأحد، أنها لا تستبعد وجود خلايا نائمة لـ”داعش” قريبة من موقع تفجير شارع المحافظة، محذرة من تسلل التنظيم من الحويجة الى مناطق داخل المحافظة.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني إن “الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا موسعا في التفجير الإرهابي في مدخل شارع المحافظة وسط بعقوبة والذي أدى الى سقوط قتلى وجرحى اغلبهم من المدنيين بينهم نساء”، مبينا أنه “لا يستبعد وجود خلايا نائمة لداعش قريبة من موقع تفجير شارع المحافظة أمنت الحزام الناسف للانتحاري”.

وأكد الحسيني “ضرورة إعادة ترتيب الأوراق في ملف التفتيش وزيادة البعد الاستخباري في المتابعة والرصد لإحباط أية محاولات عدوانية تهدف الى سفك دماء الأبرياء”، لافتا الى أن “داعش في الحويجة بدأ يشعر بالخطر بعد هزائمه في الموصل، لذا عمد الى دفع مسلحيه للتسلل باتجاه مناطق عدة في ديالى ومنها السعدية واكباشي”.

ودعا الحسيني الى “العمل لإحباط محاولات التنظيم الشريرة لتامين أي مضافة أو جيوب”، مبينا أن “الأمن في ديالى جيد لكن يجب تعزيزه بقوة في المرحلة القادمة”.

وكان مصدر محلي في ديالى أفاد، اليوم الأحد، بمقتل وإصابة 19 شخص بينهم نساء وعناصر امن بتفجير انتحاري قرب حاجز امني في شارع المحافظة وسط بعقوبة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here