عمليات البصرة تنقل نزيلات من سجن المعقل تطبيقاً لقرار بإغلاقه

أفاد مصدر في سجن المعقل الذي تقرر إغلاقه ونقل نزلائه والعاملين فيه، بأن قوة من قيادة عمليات البصرة تدخلت وقامت بنقل العشرات من نزيلات السجن الى سجن البصرة الإصلاحي تمهيداً لإغلاق الأول.

وقال المصدر إن “قوة عسكرية من قيادة عمليات البصرة قامت بنقل جميع النزيلات في سجن المعقل البالغ عددهن بالعشرات الى سجن البصرة الإصلاحي الواقع في منطقة حمدان”، مبيناً أن “النزيلات تم نقلهن بعد الافطار بواسطة حافلات، ورافقت عملية النقل اجراءات أمنية مشددة”.

ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن “عملية النقل جاءت بعد تصاعد الاحتجاجات الرافضة لقرار يقضي بإغلاق سجن المعقل ونقل نزلائه والعاملين فيه الى محافظات أخرى، حيث تظاهر العشرات من ذوي النزلاء، ومن المزمع أن يتظاهر حراس السجن للمطالبة بعدم نقلهم خارج المحافظة”، مضيفاً أن “قرار إلغاء السجن تم اتخاذه لأنه يقع على أرض تعود ملكيتها الى الشركة العامة للموانئ”.

يذكر أن سجن المعقل الذي يقع ضمن مركز محافظة البصرة هو مخصص للنزلاء ذوي الأحكام الخفيفة، وكان يحتوي على 410 نزلاء، منهم 110 امرأة تم نقلهن، فيما يعمل في السجن ما لا يقل عن 680 منتسباً نسبة كبيرة منهم من الحراس الإصلاحيين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here