العـــــــذراقبح من ذات الفعل …؟؟ رئيس الوقف الشيعي علاء الموسوي نموذجا ؟؟ فاين اجراءات رئيس الوزراء العبادي منها؟؟

                                                                       يعقوب ابونا
لقد احدث الفيديو المسرب والمنسوب الى رئيس الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي ضجة ولغطا كبيرا في صفوف جماهيرشعبنا من مسيحي ومسلمي في الداخل والخارج وحظيه بردود فعل متباينه من الاعلام و كتاب ومحطات تلفزة وغيرها ، مما اضطر الموسوي ان يوضح موقفه بما نسب اليه ياريته لم يوضح ؟؟ لانه يقول  لنسمع ما يقول ..
http://www.ankawa.org/vshare/view/10405/ala-almosawi

اطلب من الاخوة القراء الكرام ان يسمعوا ويتاكدوا مما يرمي اليه ويبتغيه في تصريحه هذا ؟؟ ،، وهل فعلا  اعتــذر لما نسب اليه ؟؟ لان البعض اعتبروا تبريره هذا اعتذار ،؟؟  ولكنني شخصيا لم اجد اي شئ من هذا القبيل  ؟؟ بل كان ما ذهب اليه بتبريره اقبح مما نسب اليه ؟؟ نلاحظ الفديو حوالي 12 و53  دقيقة يبدا بسرد انشائي غير منشأ لحق او الغاء لباطل ،  اكثر من خمسة دقائق يتحدث عن بطولاته وعمله بالديوان الشيعي بكلام لا علاقة له باصل المشكله ، بل لتمويه المستمعين والمشاهدين ليس الا ؟؟؟.. وخاصة عندما يتحدث عن الحشد الشعبي ،؟؟ وكانه يريد ان يقول بان الحشد ملتزمه ويقف بجانبه و بما يذهب اليه حتى وان كان أساءه للاخرين .. ؟؟ متجاهلا بان انتماء الحشد الشعبي وطني وليس طائفي ؟؟  وانا شخصيا  اجزم القول  بان لا احد من ابناء الموسوي اواخوته في الحشد اصلا ؟؟؟ …
واذا افترضنا جدلا تعاطف الحشد معه هل هذا يبرر له ان يسوق لفكرة قتل الاخرين وتكفيرهم ؟؟ الم يكفي شعبنا ما عانه من  داعش وافكاره الجهنمية الجهادية التي طبقها على ارض الواقع كما درسوها اعوانه  وتعلموها من علمائهم ومشايخهم ( اصحاب المذاهب الاربعة ) الموسوي يدين داعش ويتبجح بمحاربته ولكن حديثه في الشريط المسرب يبين افكاره وتعليمه ليخبرنا بماذا يختلف عن تعليم وافكار داعش ، ؟؟ ففي الدقيقه 5 و 32 يقول اني مستغرب جدا لان الفديو ركز على مقطع الاول لمحاضرة فقهية القيت في احد المساجد قبل ثلاثة سنوات ، وكانت المحاضرة عن الجهاد واحكامه ويقول ان تلك الدراسة الفقهية ليس بالضرورة ان تؤدي الى اجراء معين ، بل هو فقــــه يقرأ ومطلوب من كل طالب ان يقراه وكما يقرا فقـــه الرق ، ويضيف رغم ان لا رق ولارقيق هذه الايام ولكن يدرس ؟؟؟
متناسيا ومتجاهلا عن عمد تشويه الحقيقة المره التي مر بها شعبنا على يد داعش  عندما قتل واسرى بناتنا ونسائنا المسيحيات والايزديات وحتى الشيعيات في نينوى وتعامل معهم وفق احكام الشرعيه الاسلامية كجواري ورقيق  ، فتاجر بالاسيرات وبائعهن في سوق النخاسة  ؟؟  اليس هذا فقــه الرق الذي تعلموه فطبقوه ؟؟ هل هذا علم نظري ام علم فقهي تطبيقي ؟؟ ملزم التطبيق في احكامه وفقا للشريعة الاسلامية  ؟؟ ياسيد الموسوي ؟؟
من المؤسف ان الموسوي يحاول ان يلف ويدور في تشويه الحقيقة وفق اسلوب التقية التي يتقنها جدا ،،  لانه ان كان فعلا ضد فكرداعش ؟؟ فلماذا يغرس في نفوس طلابك وافكارهم  افكار داعش  ؟؟ اليس لتهيئة قبولهم لهذا الفكر وبعدها يسهل تطبيقه ؟؟  خاصة وهو يؤكد الزام تطبيقه ؟؟ ولكن يبرر باقبح الكلام عندما يقول ولكن لا يطبق في الوقت الحاضر ، لانه مقيد وموكول بوجود الامام المعصوم ؟؟ بمعنى انه واجب تنفيذه وتطبيقه بوجود الامام ؟؟ فاين الفرق بينكم وبين داعش السني هم طبقوه وفق عقيدتهم  ؟؟ وانتم تنتظرون الامام لتطبيقه ؟؟ قد يكون غد او بعد  غد او بعد سنه  او او او…مجئ الامام المعصوم ،  ستكون انت اول من يطبقوه ويرفع السيف على اعناق الاخرين اسوء من داعش ؟؟؟؟
اليس هذا التدريس وهذا الطرح الغيرالمسؤول عندما تتوعدون المسيحين وغيرهم من اتباع الاديان الاخرى بالويل والثبور وعواقب الامورعندما ياتي الامام المعصوم ؟؟ تخيروهم ليحل قتلهم ان لم يدفعوا الجزية او يعلنوا اسلامهم ….؟ هل هناك هدف او غاية  اخرى غير هذه من وراء تدريسك هذا الفقه  ؟  تدين اعمال داعش وسلوكه المرضي ؟؟ تدعون محاربته وانتم تدرسون افكاره لطلابكم لينفذوها لاحقا فلماذا تحاربونه اذا ؟؟ اليوم انتم تحاربونهم ولكن غدا من سيحارب الداعش الشيعي ؟؟. لانه سيطبق التراث الديني المحترم كما تسميه ، ؟؟؟
اسمح لي القول كيف يكون هذا التراث محترم وهو يبيح كل اعمال داعش من قتل وذبح الاطفال والشيوخ واغتصاب النساء والاطفال وبيعهم في سوق النخاسة ، فكيف تؤمن انت كانسان بان هذه الاعمال والجرائم واجبة التطبيق وتدرسها  ؟؟ اليست مخالفه لاحكام القانون الوضعي الانساني الذي تعيش بظله  ، ؟؟ فكيف توفق بين معطيات جرمية  مدانه وحقوق انسانية جديره بالتقيم والدفاع عنها ؟؟  كيف يمكن ان يكون القانون الوضعي الانساني بمعاملته للبشرارقى واكثر قيم واخلاقا من الاحكام التي انت تدرسها ضد البشر ؟؟؟؟؟؟؟؟
لان القانون جرم هذه الاعمال والسلوكيات الامم بكل مشاربها قررت محاربة داعش ؟؟ لانه ارتكب جرائم ضد البشرية عندما طبق هذا التراث الذي انت تدرسه ؟؟ لان بهذا خالفوا احكام القانون ؟؟  فاستوجب الامر اتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم وضد كل من يعمل او يسوق هذه الافكار المقيته .؟؟ فان كنت تدري هذه مصيبة وان كنت لا  تدري فالمصيبة اعظم ؟؟ ؟؟ لان ما تدع اليه هي ذات دعواة داعش في تطبيق التراث المحترم الذي تعلمه لطلابك ، هم يطبقوه اليوم وانتم ستطبقونه غدا ( بمجئ الامام ) والضحايا دائما هم الناس الابراء من ابناء شعبنا المسيحي وابناء الديانات الاخرى الغيرمسلمه ، ستعمل برقابهم سيوفكم المسلوله ؟؟ كما عمل داعش اليوم وانتم غدا عندما تحن ساعة مجئ الامام المعصوم  ؟؟ كما تقول ؟؟ فنحن ماذا ننتظر ؟؟؟ ننتظر ارهاب جديد اشد قسوة من  ارهاب داعش ؟؟
لنسائل كل شرفاءالعالم ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان والراى العالم العالمي وهيئة الامم المتحدة وامريكا وروسيا كيف تفهوم هذا الفكر وهذا الطرح الذي يدرسه الموسوي اليس مستوجب العقاب ؟؟ فاين الدوله العراقية واين القانون العراقي ؟؟؟ واين حيدرالعبادي رئيس الوزراء ، ؟؟ لماذا لم تتخذ الاجراءات القانونية بحق الموسوي لحد الان ؟؟  اليس المفروض ياسيد رئيس الوزراء على الاقل ان تقيل هذا الشخص من منصبه ؟؟  ليكون عبرت لم اعتبر ؟؟ ويكون محاربتكم لداعش محاربه حقيقية فكرا وسلوكا لان اعمال داعش مبعثها تلك الافكار المدانه لتي يدرسها علاء الموسوي فالاولى ان تقمع تلك الافكار لنضمن حياة مستقره لابناء شعبنا بعدم قيام تلك الاعمال ؟ لان الدستور العراقي والقوانين النافذة قوانين وضعيه وليست احكام شرعية ، لكي يتمادوا المعممين سنه و شيعة بتهديد الاخرين من غير دينهم ليكفرونهم وفق تلك الاحكام الشريعة  ؟؟ لان استمرارهذه الافكار والسلوكيات تقوض السلم الاهلي وتهدد العلاقة المجتمعية لوطن اساسه قبول الاخر بغض النظر عن دينه اوقوميته او مذهبه اواثنيته  اولونه او جنسه . الوطن للجميع والدين لله . من يريد ان يعبده ومن يريد ان يكفر .. فهوحركما ولدتهم امهاتهم احرار ؟؟ وكما قال الامام علي بن ابي طالب . ؟؟
((الناس صنفان: إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق))
ونحن نظائر لكم في الخلق ؟؟ هل انتم قارؤون … ؟؟؟؟؟
يعكوب ابونا   ……………….  28 / 5 /2017      

 

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here