دعا الأندية للاستدلال على الإجراءات..السهلاني: الوزارة تجاوزت السقف القانوني للأولمبية

بغداد / المدى

كشف المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية جزائر السهلاني، عن أن اللجنة شرعت بعدّة إجراءات لتنظيم شكل العلاقة مع الأندية الرياضية وإخراجها من حالة اللا استقرار، التي ولّدتها ارهاصات المرحلة القريبة السابقة والتداخلات في الإجراءات .
وأضاف: أن من أهم هذه الإجراءات التنظيمية التي تسعى اللجنة الأولمبية الى تحقيقها هي تثبيت الإجازات الرسمية لتأسيس الأندية والوقوف على الواقع القانوني والإداري لعملها، طبقاً لنصوص قانون الأندية الرياضية رقم (18) وتعديله (37) لسنة 1988 بالمادة 2 / أولاً، ثانياً، ثالثاً، والمادة 4/ أولاً، ثانياً، ثالثاً، رابعاً.
وأشار السهلاني الى أن، اللجنة تستغرب بعض الإجراءات التي قام بها د.علاء عبدالقادر، مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضية في وزارة الشباب، من خلال بعض الكتب التي فاتح بها الأندية لتوصيف هيئاتها العامة واسماء المرشحين، متجاوزاً بذلك المظلّة القانونية التي حدّدت للجنة الأولمبية ولايتها على الأندية استناداً الى القانون النافذ . وطالب السهلاني، الأندية الرياضية كافة، بمراجعة اللجنة الأولمبية للاستدلال على الإجراءات الواجب اتباعها والتي تحدّد شكل العلاقة بين الأندية واللجنة الأولمبية وتحدّد أطر مستقبلها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here