صحة كركوك تتلف ثلاثة اطنان من المخللات وتشدد الاجراءات على الاسواق

اعلنت دائرة صحة محافظة كركوك، الاثنين، عن اتلاف ثلاثة اطنان من مادة مخللات، فيما اكدت انها شددت الاجراءات على الاسواق خلال شهر رمضان المبارك لمنع انتشار اية مواد غير صالحة للتستهلاك في الاسواق.

وقالت مسؤولة الرقابة الصحية في الدائرة دنيز انور، “قمنا بمتابعة عدد من معامل الاغذية في منطقتي ليلان والمصلى في كركوك لبيان مدى الالتزام بقانون الصحة العامة ٨٩ لسنة١٩٨١ لغرض منحها الاجازة الصحية وتبين من خلال الكشف اكمال جميع الشروط الصحية المطلوبة لمنح الاجازة الصحية”.

واضافت انور، ان “الرقابة الصحية نفذت حملة مشتركة بالتعاون مع ممثلي مكتب مكافحة الجريمة المنظمة وممثل البلدية وتم اتلاف ما يقارب ٣ اطنان من مادة الطرشي من محل لتحضير الطرشي لممارسته العمل بدون اجازة صحية وبسبب سوء الخزن، ما ادى الى تغير لون المادة وانبعاث رائحة كريهة وتم الاتلاف حسب قانون الصحة العامة وتم غلق المحل لمدة ٩٠ يوما ولا يمارس العمل الا بعد حصوله على الاجازة الصحية”.

واوضحت انور، ان “صحة كركوك وبالتنسيق مع الدوائر ذات العلاقة بتشديد اجرائتها على الاسواق لمنع تداول المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري”.

يشار الى ان دائرة صحة محافظة كركوك تنفذ بين فترة واخرى جولات تفتيشية على المحال والاسواق في المحافظة لغرض منع انتشار اية مواد غير صالحة للتستهلاك البشري في الاسواق.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here