مستشار الامن القومي السابق للعراق: قاسم سليماني اذكى من عرفت والغرب لا يفهم عقليته

أشاد القيادي في ائتلاف دولة القانون النائب في البرلمان العراقي موفق الربيعي، بقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، فما وصفه “اذكى شخصية عرفها”، رأى ان الدول الغربية لا تستطيع “فهم عقلية” سليماني.

وقال الربيعي في مقابلة مع وكالة “تسنيم” الإيرانية انه “في نكسة حزيران في 2014، عندما تهدد العراق، تهددت الدولة الجديدة تهديدا وجوديا، كان الأخ قاسم سليماني رفع وصعد من دعمه الى الدولة العراقية وخلال 24 ساعة كان السلاح والمستشارين الإيرانيين في بغداد. بينما الولايات المتحدة الأمريكية، المدة التي استغرقتها بعد نكسة حزيران، جاءت أول عملية دعم بالطيران للتحالف الدولي بعد 3 أشهر، بينما كان الدعم الإيراني خلال 24 ساعة”.

وأضاف ” أنا التقيت الأخ قاسم سليماني أكثر من مرة، ورأيته من أذكى من عرفت، عقلية استراتيجية على المستوى الدولي، وعقلية تعبوية على المستوى الدولي، عادة إما أن يكون الإنسان ذكيا تعبويا، أو أن يكون ذكيا سوقيا، ولكن ذكائه سوقي وتعبوي”.

وأضاف الربيعي مستشار الامن القومي السابق للعراق ان “المسألة الثانية العقل الغربي بشكل عام يريد أن يشخص إنسان، لا يستطيع أن يفهم الحالة الإيرانية والحالة الإيرانية تنتج عشرات إذا لم أقل ملايين من قاسم سليماني، الغرب لا يستطيع أن يفهم هذه العقلية، أي أن العقلية الغربية تفشل في فهم إنتاج الأبطال العديدين الذين أنتجتهم الثورة الإسلامية وخط المقاومة وخط الممانعة في المنطقة”، حسب تعبيره.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here