محافظ المثنى يطالب الحكومة بطائرات مسيرة وخندق أمني لتأمين بادية السماوة

دعا محافظ المثنى، فالح الزيادي، كلا من الحكومة المركزية وقيادة عمليات الرافدين لمراقبة بادية السماوة من خلال الاستطلاع الجوي بشكل يومي وتكثيف الجهد الاستخباري لمواجهة مخططات الجماعات المسلحة التي تنوي استغلال البادية كمنفذ لتنفيذ عمليات “ارهابية” في محافظات الوسط والجنوب.

وذكر مراسلنا نقلا عن المحافظ قوله ان منطقة بادية السماوة الجنوبية تحتاج إلى جهود مركزية لتأمينها من خلال المباشرة بحفر الخندق الأمني الذي لاتمتلك الحكومة المحلية في المثنى إمكانيات مادية وبشرية كافية لإكماله.

وأوضح الزيادي، أن تنظيم داعش أعلن في وقت سابق، عن ما أطلق عليها اسم “غزوة رمضان” كما حاول التسلل بعجلات مفخخة من بادية السماوة إلى مركز المحافظة لتنفيذ عمليات “إرهابية”، لافتا إلى تصدي القوات الأمنية لتلك الهجمات.

وأشار قائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم دبعون، أمس الاحد، إلى أنه انه تم استنفار جميع القوات الامنية ضمن قاطع العمليات في المحافظات الاربعة (ذي قار، و ميسان، والمثنى، وواسط) على خلفية معلومات استخباراتية تفيد بوجود أربع سيارت ملغمة تستهدف أمن المحافظات الجنوبية.

وكانت وزارة الدفاع من خلال الوزير السابق، خالد العبيدي، قد تعهدت بحفر خندق أمني حول محافظة المثنى من جهة البادية، وذلك لمنع تسلل “الإرهابيين” إليها.

من حيدر الحمداني

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here