الجبهة التركمانية ترفض نقل فوج طوارئ الطوز خارج القضاء

أعلنت الجبهة التركمانية العراقية، الأربعاء، رفضها لقرار نقل فوج طوارئ الطوز خارج القضاء، محذرة من أن هذا القرار سيعطي فرصة للإرهابيين للعبث بأمن واستقرار القضاء، فيما شددت على ضرورة العدول عنه.

وقالت الجبهة التركمانية في بيان إن “حفظ أمن واستقرار طوز خورماتو يجب أن تكون له الأولوية من اجل صيانة أرواح وممتلكات أهالي القضاء دون استثناء”، موضحا أن “فوج طوارئ طوز خورماتو الذي تأسس قبل سنوات هدفه الأساس بسط الأمن وبث الأمان والمحافظة عليه في عموم القضاء”.

وحذر من أن “قرار نقل فوج الطوارئ من مركز القضاء الى تخومه سيعطي فرصة للإرهابيين للعبث بأمن واستقرار القضاء وستكون أرواح المواطنين في خطر”، مبينا أن “قضاء طوز خورماتو شهد هدوءا نسبيا مؤخرا حيث تم تأسيس هذا الفوج استنادا الى قرار مجلس النواب بتاريخ 28 تموز عام 2012”.

ودعت الجبهة التركمانية “لجهات المعنية لـ”ضرورة العدول عن قرار النقل وإعادة الفوج وجميع منتسبيه الى مركز القضاء للمحافظة على أمنه وصيانة استقراره”.

وكان قائممقام قضاء طوز خرماتو في صلاح الدين شلال عبدول أعلن، الخميس (18 أيار 2017)، مقتل عشرة من عناصر تنظيم “داعش” بصد هجوم و”اسع” للتنظيم على مواقع لقوات الحشد الشعبي (التركماني) والبيشمركة على القضاء.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here