فوزي الاتروشي يلتقي ملكة جمال العراق لعام 2017

التقى وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار فوزي الاتروشي في مكتبه يوم 2017/5/30 ملكة جمال العراق 2017 فيان سليماني وقدم لها باقة ورد عطره متمنيا لها كل النجاح والتوفيق كسفيرة للجمال العراقي في الساحات الدولية .

واوضح الاتروشي ان هذه المسابقة ذات البعد الحضاري والاجتماعي والجمالي تضع العراق على الخارطة الجمالية للعالم وتساهم في تغيير الصورة النمطية عنه في اذهان الناس .

كما ان المسابقة تاتي تواصلا مع نهج مكافحة افكار بالية تنتقص من دور المراة في مجمل تطور المجتمع . واشاد الاتروشي باشتراك كل الطيف العراقي الاثني والديني وكل مناطق العراق في المسابقة مما جعلها تظاهرة جمالية و ثقافية في مواجهة كل اشكال العنف والتناحر السائدة في المجتمع ، مثلما شكلت صفعة بوجه الارهاب الذي يعول على الجهل والتخلف و الضلامية في تحقيق اهدافه . وكان انتخاب الفتاة الايزيدية ( ليديا الشيخ) كملكة جمال الازيديين رسالة ذات مغزى عميق في الانتصار للنساء الازيديات اللواتي تعرضن لحملة سبي واغتصاب غير مسبوقة في عالمنا الراهن .

من جهتها عبرت فيان السليماني عن سعادتها الغامرة باللقاء و ابدت الاستعداد الكامل لانجاز المهام الاجتماعية المنوطة بها و شكرت وزارة الثقافة على اهتمامها بهكذا مبادرات خلاقة تنعش ثقافة السلام والوئام في المجتمع .
شعبة العلاقات والاعلام

مكتب فوزي الاتروشي

وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار

 

2017/5/30

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here