العراق يعادل اليابان بتصفيات آسيا المؤهلة للمونديال

انتهت مباراة المنتخب العراقي مع نظيره الياباني، اليوم الثلاثاء، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في العاصمة الإيرانية طهران لحساب الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم في روسيا 2018.

وتوقفت بذلك انتصارات المنتخب الياباني، الذي نجح في الفوز بالجولات الثلاث الأخيرة، بينما حقق المنتخب العراقي التعادل بعد الهزيمة في الجولة الماضية أمام السعودية.

وبرغم التحفظ الدفاعي للمنتخب العراقي في بداية المباراة، إلا أن المنافس نجح في التقدم مبكرا وتحديدا في الدقيقة الثامنة، من ركلة ركنية نفذت لينبري لها يويا أوسكاو برأسه وسط غياب الرقابة الدفاعية، لتستقر في شباك الحارس محمد كاصد.

ولم يكن رد فعل المنتخب العراقي بالمستوى المطلوب، وغابت الهجمات الجادة على مرمى المنتخب الياباني، باستثناء محاولتي مهدي كامل التي مرت بجوار القائم، وكرة علي عدنان البينية التي طالت على مهند عبد الرحيم.

وشهد الشوط الثاني أفضلية نسبية للعراق، ومرر كل من علي عدنان والبديل همام طارق كرات عرضية كثيرة داخل منطقة الجزاء دون أن يستغلها ثنائي الهجوم علاء عبد الزهرة ومهند عبد الرحيم.

ونشط بشكل واضح سعد عبد الأمير وبروا نوري ومهدي كامل، الذي توج جهوده بإحراز هدف التعادل في الدقيقة 72، مستغلا الكرة التي توغل بها علاء عبد الزهرة، قبل أن تنقطع لتصل إلى مهند عبد الرحيم، سددها بجسم الحارس الياباني، قبل أن تصل إلى مهدي كامل الذي أسكنها الشباك.

ولجأ المنتخب العراقي لامتصاص اندفاع الفريق الياباني، ودفع المدرب باللاعب أمجد عطوان بديلا لبروا نوري، كما أشرك بشار رسن بديلا لمهدي كامل.

ومرت الدقائق دون جديد ليكتفي كل فريق بنقطة بقي من خلالها اليابان في صدارة الترتيب برصيد 17 نقطة، فيما ارتفع رصيد العراق إلى 5 نقاط في المركز الخامس.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here