حزبا الطالباني والبارزاني يتفقان على تفعيل برلمان الإقليم

أكد القيادي في الإتحاد الوطني الكردستاني سعدي أحمد بيرة، الأربعاء، اتفاق حزبه مع الحزب الديمقراطي الكردستاني لتفعيل البرلمان الكردستاني.

وقال بيرة في مؤتمر صحفي عقده بأربيل، إن “الحزبين الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني الكردستاني توصلا إلى إتفاق بشأن تفعيل برلمان إقليم كردستان”، موضحا أن “الحزبين إتفقا على إدارة الجلسة الأولى من قبل رئيس البرلمان الحالي يوسف محمد، وفي الجلسة الثانية يتم إختيار رئيسا جديدا على أن يكون من كلتة التغيير”.

وأضاف بيرة أنه “تم الإتفاق أيضا على عودة وزراء حركة التغيير إلى أربيل لممارسة مهامهم”، مشيرا إلى أن “عملية إجراء الإستفتاء بحاجة إلى تفعيل البرلمان”.

ونشرت وسائل إعلام كردية أمس الثلاثاء، خبرا مفاده ان 27 عضوا قياديا من الإتحاد الوطني الكردستاني قدموا مذكرة لقيادة الحزب أكدوا خلالها عدم مساندتهم لعملية الإستفتاء في إقليم كردستان بدون تفعيل برلمان الإقليم.

ومنعت قوات الأمن الكردية في (12 تشرين الاول 2015)، رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يوسف محمد صادق، وهو من حركة التغيير، من دخول عاصمة الإقليم أربيل، ولم يعقد البرلمان الكردستاني جلساته منذ ذلك التأريخ.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here