شخصيات طالبانية تطالب بإعادة النظر في قرار إعفاء “آلا طالباني” من منصبها

اعلنت شخصيات ووجهاء من العشيرة “الطالبانية”، دعمها للنائبة آلا طالباني، مطالبة الاتحاد الوطني الكردستاني باعادة النظر في قرار اعفائها من منصبها كرئيس الكتلة الخضراء في البرلمان العراقي.

ودعت الشخصيات في بيان لهم وسائل الاعلام التي وصفوها بانها “اعلام ظل” تابع لطرف سياسي في الاقليم، برفع “البغض والحملة اللاشرعية عن النائبة الاء طالباني”، مؤكدين بان “تلك الحملة وللاسف أثرت على القرارالسياسي الذي اصدره عدد من الاعضاء داخل مكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني باعفائها من منصب رئيس كتلة الاتحاد في البرلمان العراقي”.

واشارت الشخصيات في بيانها الى انه “وبدل ان يوجه الاتحاد الوطني الشكر الى عضوه (الا طالباني)، قام الحزب باعفائها من منصبها دون وجه حق ولم تعرف اسباب ذلك، في حين انها رُشحت من قبل اعضاء الاتحاد الوطني في البرلمان العراقي لتكون رئيسة الكتلة الخضراء في مجلس النواب”.

وافاد البيان “اننا كشخصيات طالبانية في حين نرى ان قرار اعفاء رئيسة الكتلة الخضراء الا الشيخ تحسين الطالباني، فيه غبن وظلم بحقها، نجدد مساندتنا ودعمنا لها، وننتظر الموقف المشرف والعادل من الهيئة القيادية في الاتحاد الوطني بإعادة النظر في قرار اعفائها من منصبها”.

ووجه البيان الشكر الى “القاعدة الجماهيرية للاتحاد الوطني الكوردستاني الذين اعربوا عن موقفهم والجريء والرد بالنفي لقرار اعفاء السيدة طالباني”.

وكان المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، اعلن الاثنين (12 حزيران 2017)، اعفاء رئيس كتلة الاتحاد في البرلمان العراقي، آلا طالباني، داعيا اعضاء الكتلة الى عقد اجتماع لاختيار رئيس جديد للكتلة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here