ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم على مطعم بمقديشو إلى 31 قتيلًا

ارتفعت حصيلة قتلى الهجوم الانتحاري الذي استهدف، أمس الأربعاء، مطعماً شهيراً في مقديشو، وتبنته حركة “الشباب” الصومالية، إلى 31 قتيلًا، بحسب الشرطة الصومالية.

وقال محمد حسين، المسؤول في الشرطة المحلية، في تصريح صحفي إن حصيلة ضحايا الهجوم ارتفعت إلى 31 قتيلًا، و40 جريحًا.

وأضاف المسؤول ان معظم الضحايا قتلوا في نقطة بعيدة عن مكان الهجوم، بعد قيام المسلحين بمطاردتهم.

وفي وقت سابق اليوم، قال الناطق باسم وزارة الأمن القومي في الصومال أحمد محمد صباح، في مؤتمر صحفي “إن الهجوم الانتحاري أسفر عن مقتل 17 شخصًا، بينهم سوري، و5 أشخاص من عائلة واحدة وإصابة 20 آخرين بجروح متفاوتة، قبل الإعلان عن الحصيلة الجديدة.

وأوضح الناطق أن “القوات الحكومية الخاصة تمكنت من تصفية 5 من عناصر الشباب المهاجمين، إلى جانب إجلاء عدد كبير من المواطنين بينهم أجانب في الساعات الأولى من صباح اليوم”.

وانفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري عند مدخل مطعم بوش هاوس الذي يرتاده مدنيون ومغتربون صوماليون، أعقبه إطلاق نار كثيف، وذلك بعد اقتحام عدد من المهاجمين المطعم الذي يتواجد فيه الزبائن.

من جهتها، أعلنت حركة “الشباب” مسؤوليتها عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف المطعم، وذلك في بيان لها نشر على موقع “صومالي ميمو” المحسوب عليها.

وقال البيان إن عناصر نفذوا العملية الانتحارية “في مطعم كان يرتاده مسؤولون أمنيون وأجانب من كينيا وإثيوبيا”.

ويعد هذا التفجير الأول من نوعه، خلال شهر رمضان، وذلك بعد إطلاق القوات الحكومية عملية أمنية خاصة لضبط الأمن في العاصمة مقديشو خلال الشهر المبارك.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here