نائب يدعو العبادي الى التدخل العاجل لانهاء “الانفلات الأمني” في ديالى

دعا النائب عن تحالف القوى رعد الدهلكي، السبت، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى التدخل العاجل لإنهاء “الانفلات الأمني” في ديالى، مشددا على ضرورة أن يكون له موقف تجاه استخدام الأسلحة الثقيلة واستهداف بعض المناطق في المحافظة.

وقال الدهلكي في بيان “ندين الموقف الصامت والمريب الذي تتخذها القيادات الامنية ومحافظ ديالى ومجلس المحافظة ازاء القصف الذي تتعرض له بعض مدن المحافظة”، مشيراً الى أن “جميع القيادات الامنية ومسؤولي المحافظة من واجبهم الوطني حفظ امن المحافظة ومن لم يكترث لهذه المسؤولية لابد من محاسبته”.

وأضاف الدهلكي، أنه “من غير المعقول ان تقصف نواحي وقرى في محافظة ديالى كناحية ٣٠ تموز في بلدروز وقريه كصيبة ومنطقة الغالبية والمناطق المحيطة بها بشكل شبه يومي في هذا الشهر دون ان يكون هناك تحرك حكومي يوقف تلك الجرائم التي تقوم بها ميليشيات خارجة عن القانون والتي تعمل جاهدة على عودة محافظة ديالى الى مربع القتل والخطف والفوضى”.

وتسائل الدهلكي، “من يستطيع ان يملك اسلحة ثقيلة ويخزنها ويديمها وينقلها ويستخدمها بجرائم دون ان يتم القبض عليه، اين العمل الاستخباراتي، واذا كان هنالك هذا العمل وبشكل مهني فلماذا لايقبض على هؤلاء المجرمين؟، الا اذا كان هناك تواطىء من بعض الاجهزة الامنية ومن مسؤولي هذه المحافظة مع هذه المليشيات او هنالك خشيه من الجهات التي تقف ورائهم”، لافتاً الى أن “ذلك ينذر بكارثة، فاذا لم يتم هناك تدخل عاجل من قبل القائد العام القوات المسلحة لانهاء هذا الانفلات الأمني”.

ودعا الدهلكي القائد العام للقوات المسلحة، الى “أن يكون له موقف تجاه استخدام الأسلحة الثقيلة واستهداف بعض المناطق لان استمرارها سيؤدي الى اراقة الدماء وستعم الفوضى وسيحل الدمار في هذه المحافظة جراء سقوط قنابر الهاون على المناطق الامنة”.

وكانت النائبة عن ديالى غيداء كمبش دعت، في (17 آذار 2017)، الى فتح تحقيق فوري في قصف قرية كصيبة شمال شرقي المحافظة، فيما أكدت وجوب اخذ هكذا حوادث على محمل الجد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here