صفوي يهاجم السعودية ويعتبر أمريكا “خاسرة” في العراق بفضل دعم إيران

اعتبر مستشار المرشد الإيراني اللواء يحيى صفوي، أن أميركا منيت بخسائر باهظة في العراق وسوريا بفضل دعم إيران الاستشاري، فيما هاجم السعودية ووصفها بأنها “أداة” بيد واشنطن وتدار وفق أسلوب قبلي يفتقد للدستور.

ونقلت وكالة فارس عن صفوي قوله في كلمة أمام حشد من كوادر معهد الشهيد مدرس للقوة البرية التابعة للحرس الثوري، إن “الأميركيين أدركوا جيدا القدرات العملية والاستخبارية للحرس الثوري”، معتبرا أن “أميركا منيت بخسائر باهظة في العراق وسوريا بفضل دعم إيران الاستشاري”.

وأضاف، أن “إستراتيجية إيران تقوم على عدم شن هجوم عسكري على احد وإرساء السلام والاستقرار والأمن في الخليج وغرب آسيا بمشاركة بلدان المنطقة لذلك بدأت بمكافحة الإرهاب وفق هذه الاستراتيجي”، وصافا السعودية وبلدانا أخرى بأنها “باتت أدوات بيد أميركا وان التوترات المعدة مسبقا تصب لصالح أميركا فحسب في سياق استغلال ثروات البلدان العربية والإسلامية بهدف تصدير الأسلحة وتأجيج سباق بين هذه البلدان بهذا الشأن”.

وأشار الى أن “السعودية تدار وفق الأسلوب القبلي الذي يفتقد لدستور وبرلمان حيث أن الشعب لا يمتلك أي مشاركة في إدارة شؤونه ولو على أدنى المستويات ويواجه تحديات عديدة”، لافتا الى أن “السعودية لا تمتلك إستراتجية صحيحة في الاستفادة من الأسلحة المستوردة سوى تأجيج التوترات في المنطقة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here