نائب يتهم كهرباء البصرة باستخدام عقوبات جماعية في المحافظة

اتهم النائب توفيق الكعبي، الأحد، مديرية توزيع كهرباء البصرة باستخدام عقوبات جماعية في المحافظة، محذرا من استخدام “التسلط” والقوة ضد المواطنين.

وقال الكعبي إن دائرة الكهرباء في محافظة البصرة لم تستجب لمعاناة للمواطنين من نقص الطاقة كما أنها استخدمت العقوبات الجماعية من خلال إطفاء الطاقة عنهم ممن سددوا فواتير الكهرباء أسوة لمن لم يدفعوا وذلك لأسباب الوضع المعاشي المتدني”، مؤكدا تأييده “للتظاهرات التي حدثت في منطقة الشرش التابعة لقضاء القرنة بشأن ذلك”.

وأضاف الكعبي أن على كهرباء البصرة “أن لا تقع بنفس الخطأ كالذي حدث في العام الماضي الذي راح ضحيته احد المواطنين”، مبينا أن “قسم الكهرباء في منطقة الشرش يسكنون بمنطقة آيلة للسقوط وليس لديهم أية سيارة لغرض القيام بالصيانة، فضلا عن قلة الكادر فيه وعدم استلامهم الرواتب لأكثر شهر على الرغم من الجباية التي يحصلون عليها شهريا والبالغة 23 مليون دينار”.

وحذر الكعبي، المديرية من “استخدام التسلط والقوة ضد المواطنين العزل ومعاقبتهم معاقبة جماعية بقطع الكهرباء”، مؤكدا أنهم “سيتحملون المسؤولية إزاء ذلك”.

وتظاهر عدد من المواطنين بمحافظة البصرة، في 6 أيار الماضي، احتجاجاً على زيادة أجور الكهرباء ورفضاً لإشراك شركات أهلية في إدارة قطاع توزيع الكهرباء في المحافظة، كما طالب المتظاهرون بإقالة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here