الجبوري يلتقي البارزاني ويدعو إلى تغليب لغة الحوار بالتعامل مع القضايا العالقة

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري خلال لقائه رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الاثنين، إلى تغليب لغة الحوار في التعامل مع القضايا العالقة، محذراً من أن المنطقة تمر بتوترات حادة يمكن أن ينجم عنها تداعيات وارتدادات “جسيمة”.

وقال مكتب الجبوري في بيان إن الأخير “التقى رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، وجرى خلال اللقاء استعراض التطورات الجارية على الساحة السياسية العراقية ومستجدات المشهد الإقليمي، وأهمية استمرار التعاون بين جميع الأطراف العراقية لضمان الاستقرار”.

وأكد رئيس مجلس النواب، وفقاً للبيان، أن “المنطقة تمر بتوترات حادة يمكن أن ينجم عنها تداعيات وارتدادات جسيمة”، داعياً الجميع إلى “تغليب لغة الحوار في التعامل مع جميع القضايا العالقة”.

وأضاف الجبوري، أن “العراقيين بجميع مكوناتهم قدموا تضحيات كبيرة من أجل التخلص من الإرهاب وإعادة الاستقرار إلى العراق، ولا بد من أن تكون المشتركات هي المساحة التي يمكن الانطلاق منها نحو تحقيق جميع الأهداف”.

وبشأن استفتاء استقلال إقليم كردستان، قال الجبوري إن “تضحيات الشعب الكردي ومعاناته خلال العقود الماضية محط احترام وتقدير، على أن يؤخذ بالاعتبار الظروف التي يمر بها البلد، والآليات التي نص عليها الدستور”.

وعقدت أحزاب كردية اجتماعا، في (7 حزيران 2017)، بمنتجع صلاح الدين في أربيل ترأسه رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت تلك الأحزاب على إجراء استفتاء شعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من أيلول المقبل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here