سارة علاوي تحذر من تداعيات اجتماعية خطيرة نتيجة اهمال الشرائح الاجتماعية

سارة علاوي تحذر من تداعيات اجتماعية خطيرة نتيجة اهمال الشرائح الاجتماعية الضعيفة وتشدد على ضرورة التخلص من الروتين الاداري في معاملاتهم

حذرت الانسة سارة علاوي رئيسة الهيئة التنسيقية لمشروع الوفاق الوطني العراقي، من تداعيات اجتماعية خطيرة نتيجة اهمال الشرائح الاجتماعية الضعفية وعدم توفير الدعم والرعاية اللازمين لهم .
واضافت الانسة علاوي عقب زيارتها دار الطفولة للايتام في الصالحية : على الحكومة زيادة الاهتمام بالشرائح الاجتماعية الضعيفة سواءً كانوا أطفالاً او نساءً او كبار سن من جانب والمساهمة الفاعلة في نشر وتعزيز قيم التكافل داخل المجتمع من خلال خطط مدروسة وسياسات واضحة واليات محددة .
وقد ناقشت الانسة علاوي مع مديرة الدار السيدة نجاة شاكر اهم المشاكل والمعوقات التي تعترض سير العمل في الدار والسبل الكفيلة بتنشيط دور هذه المؤسسة الاجتماعية من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها لنزلائها  .
كما شددت الانسة علاوي على ضرورة القضاء على الروتين الاداري في دوائر الدولة لما له من اثار سلبية خطيرة، معربةً عن استغرابها الشديد من التأخير الحاصل في منح بعض الايتام الاوراق الثبوتية الشخصية رغم مرور فترة طويلة على تواجدهم في الدار .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here