نائب يكشف عن وجود اطنان من ادوية سامراء بحي الشفاء بالموصل ويطالب الصحة بالتحقيق

كشف عضو لجنة النزاهة ريبوار طه، الاثنين، عن وجود اطنان من ادوية سامراء بحي الشفاء في ايمن الموصل بعد تحريره، مطالبا وزارة الصحة بالتحقيق في كيفية وصول تلك الادوية خلال فترة “داعش”.

وقال طه في بيان انه “في الوقت الذي يقاتل فيه ابناء العراق بمختلف قومياتهم وصنفوهم عصابات داعش الاجرامية في اخر المناطق الخاضعة لسيطرتها بمدينة الموصل وضحوا بالغالي والنفيس من اجل حفظ الارض والعرض وتحرير نينوى وتخليص اهلها من الظلاميين، تم الكشف عن وجود اطنان من الادوية في المجمع الطبي بحي الشفاء والذي سيطرت عليه القوات العراقية”، مبينا ان “هذه الادوية مصنوعة من قبل الشركة العامة لصناعة الادوية في سامراء وتم انتاجها في الشهر الثامن من عام ٢٠١٦”.

وطالب طه الحكومة ووزارة الصحة بـ”التحقيق الفوري والعاجل في الموضوع والكشف عن كيفية وصول تلك الادوية في هذه الفترة من الزمن رغم اشتداد المعركة بمدينة الموصل”، لافتا الى ان “تلك الادوية يعالج فيها داعش جرحاه وفي المقابل قواتنا المسلحة بحاجة ماسة الى مثل هكذا تجهيزات”.

واكد طه ان “لجنة النزاهة بمجلس النواب ستقوم بعملها لحين التوصل الى نتائج وستمارس دورها الرقابي في التحري عن هذا الموضوع الخطير وبالتنسيق مع الجهات المعنية”.

يذكر ان القوات الامنية تمكنت قبل ايام، من تحرير حي الشفاء في الساحل الايمن من مدينة الموصل، حيث رفعت العلم العراقي فوق احد مبانيه.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here