الحرس الثوري يعلن أسماء قياديين بداعش قتلوا بضربات دير الزور بينهم عراقيان

اصدر الحرس الثوري الايراني يوم الثلاثاء بيانا تفصيليا عن الضربات الصاروخية التي استهدف بها مواقع لتنظيم داعش في دير الزور بسوريا.

وقال الحرس الثوری فی البیان، انه وفقا للاحداثیات المرسلة عن مواقع داعش من قبل قوات فیلق ‘القدس والتي انتقیت بدقة؛ فقد تم مساء الاحد (18 حزیران /یونیو) استهداف 4 مراكز لداعش بصواریخ الحرس الثوري وكانت نتائجها كالاتي:

1- المستودع المركزی للاسلحة والاعتدة الرئیسیة لداعش فی شمال مدینة دیر الزور الواقع فی منطقة عیاش والمعروف بـ “مستودعا ت عیاش” والذي یعد مركزا عسكریا سابقا للجیش السوري، تم استهدافه بدقة ودمر بصورة كاملة. وفی هذا المكان تم فضلا عن تدمیر اسلحة واعتدة داعش، تدمیر 4 دبابات و”بي ام بي” وسیارتین مفخختین وعددا كبیرا من الصواریخ بعیدة المدى.

ووفقا للمعلومات الواصلة من الجهات الخبریة، فقد قتل 6 عناصر من داعش وجرح 10 اخرون.

جدیر ذكره ان صوت الانفجار الشدید سمع فی كل مناطق دیر الزور وریفها.

2- مركز القیادة وعملیات داعش الواقع في شرق دیر الزور فی منطقة الموحسن والذي یعد احد المراكز المهمة والحساسة لداعش فی المنطقة تم استهدافه وقتل فیه اكثر من 15 عنصرا من عناصر داعش بجنسیات كازاخیة وسعودیة وافغانیة من ضمنهم قادة مهمون مثل؛ “سعد القیبي” الملقب بـ ابو سعد وهو سعودی الجنسیة.

یذكر ان جمیع عملیات داعش ضد مواقع الجیش السوری فی مطار دیر الزور كانت تدار من هذه النقطة.

3- مقر تجمع داعش (مبني مدرسة سابق) فی مدینة المیادین الواقع فی شرق دیر الزور كان احدى النقاط المهمة لداعش التی استهدفت بصاروخ حیث انه وفقا للاخبار الواصلة من جهات خبریة قتل 27 من عناصر داعش من بینهم 3 غیر سوریین (لیبیین) باسماء: “محمد الویسی” الملقب بـ “ابوعاصم” مسؤول المالیة فی ولایة الخیر (محافظة دیر الزور) و’عبدالقادر الفرافی’ الملقب بـ ابوحارث وهو من اقرباء ابوعاصم، و’یوسف بن محسن المبرو’ الملقب بـ ابوحیان الموحد، فیما جرح عدد اخر.

4- مبنى المستشفي العسكری و”الشرعیات” التابع لداعش والواقع الي جانب مبني البرید والبرق والهاتف فی مدینة المیادین، كان نقطة اخري تم استهدافه بدقة بصاروخ ما اسفر عن تدمیر 3 حافلات صغیرة واسعاف كما قتل 17 من عناصر داعش من ضمنهم:

1- محمد مهدی الشیخاوی الملقب بـ” ابوبكر المهاجر” من تونس.

2- فاخر فرح الملقب بـ” ابوخولة” من تونس.

3- حمد ابراهیم رجب السلاع الملقب بـ ناصر الموحد من عناصر امن داعش.

4- عبدالخالق شاكر القلاع من عناصر امن داعش وهو من العراق.

5- اكرم رعد الخلیل من عناصر الشرطة الاسلامیة من العراق.

6- حنیین الصباح زوجة اكرم رعد من عناصر الشرطة الاسلامیة النسویة.

7- الهنوف سعید الحمدان من عناصر الشرطة الاسلامیة النسویة.

8- نینو ان الملقب بـ “ابو زبیر” من الصین.

كما اصیب عدد اخر فی هذا المكان بجراح بلیغة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here