بيان: أمريكا تسقط طائرة من دون طيار قرب الحدود العراقية السورية

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة يوم الثلاثاء إنه أسقط طائرة مسلحة من دون طيار “موالية للنظام السوري” كانت تتقدم صوب قواته قرب موقع عسكري قريب من الحدود مع العراق في جنوب شرق سوريا.

وأفادت القوات الأمريكية في بيان بأنه جرى إسقاط الطائرة من دون طيار بعدما “أظهرت نية معادية وتقدمت صوب قوات التحالف”. وقال مصدر مخابراتي غربي إن الطائرة إيرانية.

وجاء في البيان أن الموقع قريب من موقع إسقاط طائرة من دون طيار أخرى موالية للحكومة السورية، كانت مصادر مخابرات غربية حددت على نحو منفصل أنها إيرانية، في الثامن من يونيو حزيران بعدما أسقطت قنابل قرب قوات التحالف.

وتدعم واشنطن تحالفا من قوات معارضة يقاتل الرئيس بشار الأسد وتنظيم الدولة الإسلامية في حين يلقى الأسد دعما من روسيا وإيران ومقاتلين شيعة.

وفي إشارة غير مباشرة لقوات مدعومة من إيران تتجمع في صحراء شرق سوريا تطرق البيان إلى تصاعد التوتر في الآونة الأخيرة وقال إنه لن “يتسامح مع أي نوايا أو أفعال معادية من جانب القوات الموالية للنظام”.

وحذر الجيش الأمريكي مرارا القوات التي تقاتل في صف الأسد من الاقتراب من “منطقة عدم الاشتباك” التي جرى الاتفاق عليها مع روسيا قرب ثكنة تستخدمها قوات أمريكية خاصة وقوات تدعمها الولايات المتحدة حول التنف.

(إعداد لبنى صبري للنشرة العربية – تحرير علي خفاجي)

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here