كردستان تتخذ إجراءات لتسهيل دخول السياح خلال أيام العيد

أعلنت هيئة سياحة إقليم كردستان، الثلاثاء، عن إستعداداتها لإستقبال السياح خلال ايام العيد، فيما توقعت إستقبال الاقليم أعدادا كبيرة من السياح.

وقال المتحدث بإسم الهيئة نادر روستاي إن “هيئة السياحية في إقليم كردستان إتخذت الإجراءات اللازمة إستعدادا لإستقبال السياح خلال أيام عيد الفطر”، مبينا أنه” بالتنسيق مع الجهات الأمنية تم وضع آليات لإستقبال المجموعات السياحية وتسهيل دخولهم إلى الإقليم”.

وأضاف روستاي أنه “بإمكان السياح القادمين من المحافظات العراقية إدخال سياراتهم الخاصة الى مدن الإقليم”، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه “تم إتخاذ كافة الإجراءات الأمنية في الإعتبار حفاظا على أمن وإستقرار كردستان”.

وتابع روستاي أنه “سيتم زيادة الموظفين المختصين لإستقبال السياح في نقاط السيطرات إضافة إلى تشكيل لجان خاصة من قبل دوائر السياحة في عموم الإقليم لإستقبالهم”، موضحا أن “أعدادا كبيرة من السياح من مختلف المناطق العراقية سجلوا اسمائهم لدى الشركات السياحية لقضاء أيام العيد في إقليم كردستان”.

يذكر أن القطاع السياحي في إقليم كردستان شهد خلال الفترة الأخيرة تراجعا ملحوظا بسبب الحرب ضد “داعش” والأزمة المالية التي يعاني منها كردستان، فيما تحاول الجهات المعنية بحكومة الإقليم تفعيل القطاع السياحي للمساهمة في إنعاش الإقتصاد الكردستاني.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here