الأمن النيابية: إعادة فتح منطقة الكرادة أمام حركة السير ستكون بعد العيد

كشف رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، الثلاثاء، ان إعادة فتح منطقة الكرادة داخل أمام حركة السير ستكون بعد عيد الفطر، مشيرا الى ان ذلك سيكون بعد عدة اجراءات ستنفذ في المنطقة.

وقال الزاملي على هامش جولة تفقدية اجراها في منطقة الكرادة ان “الارهاب يستهدف منطقة الكرادة داخل لسببين اولهما كونها ذات تجمع جماهيري لقتل اكبر عدد من المواطنين والاخر لضرب عصب الاقتصاد في بعض مناطق العاصمة”، مبينا ان “قطع هذه المنطقة ادى الى قلة التبضع قبل ايام العيد”.

واضاف الزاملي ان “الاجراءات المتخذة في المنطقة واعادة فتحها امام حركة السير ستكون بعد العيد”، مشيرا الى ان “ذلك يتم بعد سلسلة اجراءات ستتخذ في المنطقة”.

وتابع الزاملي ان “هناك خطة تم وضعها بشأن المنطقة بين قيادة شرطة بغداد وقيادة عمليات بغداد”، لافتا الى ان “الاجراءات التي ستتخذ في المنطقة هو نصب كاميرات المراقبة في جميع محلات المنطقة وتخصيص مراب للسياراتن ومنع توقفها على جانبي شارع الكرادة لاي سبب كان، اضافة الى زيادة الجهد الاستخباري في المنطقة”.

ودعا الزاملي اهالي الكرادة الى “تحمل هذه الضغوط من اجل سلامتهم”.

واعلن نائب رئيس اللجنة الامنية بمجلس محافظة بغداد محمد الربيعي، الاحد، عن فتح جزئي للكرادة ورفع الكتل الكونكريتية، مؤكدا انه سيتم تقليص ساعات الغلق.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here