الحشد الشعبي يحبط تعرُّضاً لداعش على سدّ العظيم

تمكنت قوة من الحشد الشعبي، امس الثلاثاء، من صد تعرض لداعش على سد العظيم في ديالى.
وذكر بيان للحشد، اطلعت عليه (المدى) امس، ان “اللواء 52 في الحشد الشعبي تمكن من صد تعرض لتنظيم داعش الاجرامي على سد العظيم”، مؤكدا ان القوات كبدت عناصر داعش خسائر كبيرة واجبرتهم على الهروب.
في السياق ذاته، تمكنت مفارز من قسم مكافحة المتفجرات بالاشتراك مع دوريات من قسم شرطة مندلي من تفكيك عبوتين ناسفتين تعملان بالضغط.
واوضح بيان، لشرطة ديالى إن “العبوة الاولى موضوعة في قرية العقيدة على الشارع العام والثانية في منطقة الديمة ضمن ناحية مندلي شرق محافظة ديالى وتم رفعها من قبل خبير المتفجرات بدون حادث”.
وفي صلاح الدين، دمرت قوة من قيادة العمليات عددا من الانفاق التي يستخدمها داعش، خلال عملية امنية نفذتها في جزيرة الشرقاط، شمال المحافظة. وتمكنت القوات من صد هجوم لداعش بمنطقة الحراريات في بيجي، اسفر عن مقتل ثلاثة عناصر من التنظيم.
واشارت قيادة عمليات صلاح الدين، في بيان اطلعت عليه (المدى) امس، الى انه “لغرض إدامة الضغط على المجاميع الإرهابية شرعت قوة من مقر قيادة عمليات صلاح الدين لغرض تفتيش جزيرة الشرقاط – المطحنة ،واسفر الواجب عن العثور على 6 أنفاق لعناصر داعش الارهابية تم تفجير 2 منها من قبل مفرزة معالجة المتفجرات”، ونوهت في الوقت ذاته الى انه “تعرضت عصابات داعش الارهابية للقطعات الامنية المتواجدة في منطقة الحراريات – بيجي وتم التصدي لهم وتدمير ستة اوكار وحرق عجلتين و قتل ثلاثة ارهابيين”.
واسفرت العملية الامنية عن جمع (١٢) جلكياناً تحتوي على مواد متفجرة خلال عمليات تفتيش وتطهير منطقة الديوم التابعة لقضاء تكريت.
وفي بغداد، عثرت مفرزة أمنية على حقيبة متروكة بمنطقة بغداد الجديدة، في داخلها ثلاث عبوات ناسفة ومواد مهيأة لتجهيز حزان ناسف.
وكشفت وزارة الداخلية، في بيان لها امس، إنه “ضمن قاطع نجدة بغداد الجديدة تمكنت المفارز وبعد تنفيذها لواجباتها المعتادة ضمن قاطع المسؤولية من العثور على حقيبة متروكة ضمن احد أزقة قاطع مسؤوليتها تحوي في داخلها جعبة صدرية معده لتجهيز حزام ناسف وكذلك على 3 عبوات محلية الصنع وقمبرة هاون تم توصيلها بأسلاك وعتاد لسلاح بي كي سي”.
وتابع بيان وزارة الداخلية “على الفور تم استدعاء خبير المتفجرات صقر بغداد لإجراء اللازم ، مؤكدا ان المهمة التي نفذتها مفارز القاطع كانت ضمن واجباتها اثناء التجوال والانتشار المستمر على مدار الساعة ضمن مفارز جوالة كدوريات نهارية وليلية”.
وفي سياق متصل، ألقت قوة أمنية القبض على ثلاثة متهمين بجرائم قتل وسطو مسلح في العاصمة بغداد.
وقال الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن في بيان، حصلت (المدى)، على نسخة منه، أن “مكافحة إجرام بغداد ألقت القبض على متهمين اثنين لقيامهما بقتل شخص في منطقة الاعظمية”.
وأضاف معن “كما انه ألقت القبض على متهم آخر من أفراد العصابة قامت بالسطو المسلح على دار وسرقة مبلغ من المال قدره 74 مليون دينار ومصوغات ذهبية تقدر بـ ١ كيلوغرام، في منطقة باب الشيخ”.
وفي نشاط أمني آخر حررت قوة تابعة لقيادة عمليات بغداد، طفلة مختطفة تبلغ من العمر شهرين وإلقاء القبض على الخاطفين غربي بغداد.
واستطاعت قوة من اللواء 54 الفرقة السادسة تمكنت من تحرير طفلة مختطفة تبلغ من العمر شهرين وإلقاء القبض على الخاطفين في منطقة المنصور، غربي بغداد.
وبينت عمليات بغداد، بحسب بيان لها، أن” الخاطفينِ قد نفذا جريمتهما بعد دخولهما دار ذوي المخطوفة وسرقة الطفلة. إنّ سرعة التبليغ عن الجريمة مكنت القوات الأمنية من تطويق المنطقة وبعد البحث والتحري تم القبض عليهما، وإعادة الطفلة إلى والدتها وتسليم الخاطفينِ إلى الجهات المختصة”.
وشهدت العاصمة بغداد، خلال نهاية الشهر الماضي، تفجيرين بسيارتين مفخختين، استهدف احدهما سلسلة مطاعم في الكرادة وآخر قرب دائرة التقاعد العامة بمنطقة الصالحية، ما اسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here