بلاتر يزيح الستار عن السر: بلاتيني هو من منح قطر حق تنظيم كأس العالم 2022

كشف السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق، السر وراء فوز قطر بتنظيم كأس العالم 2022 مشيرًا إلى أن ميشيل بلاتيني (رئيس الاتحاد الأوروبي) هو من ساهم في مساعدة الدولة العربية في تخطي عقبة أمريكا وإنجلترا في التصويت.

وقال بلاتر في تصريحات لصحيفة “الجارديان” البريطانية، “لا أستحق الانتقادات الموجهة لي بشأن منح قطر شرف تنظيم مونديال 2022، من يستحق ذلك هو بلاتيني، لم أكن أريد فوز قطر”.

وفجر بلاتر المفاجأة عندما أشار بأصابع الاتهام حول فوز قطر بحقوق التنظيم قائلًا، “بلاتيني نجح في تحويل العديد من الأصوات لصالح قطر، بعدما كانت ذاهبة لصالح الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضاف ،”هذا التحول، جاء بعد جلسة الغداء الشهيرة التي جمعت بين الرئيس الفرنسي نيكولاس ساركوزى وأمير قطر بالإضافة إلى بلاتيني”.

وأكد بلاتر أن ساركوزي كلف بلاتيني بمراعاة مصالح فرنسا، والتي تقتضي فوز قطر بتنظيم مونديال 2022، قائلًا، “الضغط السياسي يلعب دورًا كبيرًا في اختيار الدولة الفائزة بتنظيم بطولة كأس العالم، فمثل هذه الأمور لا يمكن أن تُشترى بالمال”.

وتابع بلاتر تصريحاته، “ساركوزي كلف بلاتيني بمراعاة مصالح فرنسا التي تقتضى فوز قطر بتنظيم مونديال 2022، ونجح بلاتيني في المهمة المكلف بها والتي قام بها منفردًا”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here