منظمة تعلن وجود أكثر من 800 محكوم ومتهم بقضايا متعلقة بـ”داعش” في دهوك

أعلن رئيس منظمة حقوق الإنسان في كردستان حمدي برواري، الأربعاء وجود أكثر من 300 محكوم بقضايا تتعلق بـ”داعش” بسجون دهوك، فيما اشارت الى ان هناك نحو 500 معتقل آخر مازالوا قيد التحقيقات.

وقال برواري إن “سجون محافظة دهوك تضم حاليا أكثر من 300 محكوم بقضايا تتعلق بتنظيم داعش”، مبينا أن “الأحكام صدرت بحقهم وفق قانون الإرهاب ل‍إقليم كردستان”.

وأضاف برواري أن “هناك نحو 500 متهم آخر مازالت ملفاتهم قيد التحقيق”، مشيرا الى أن “الجهات المعنية عينت محامين للدفاع عنهم”.

وتابع برواري أن “هناك أكثر من 50 طفل بين المعتقلين”، لافتا إلى أن “المنظمات الإنسانية والدولية تزور المعتقلين بشكل منتظم للإطلاع على اوضاعهم”.

واكد برواري ان “وجود هذه الأعداد من السجناء يشكل ضغطا كبيرا على أوضاع السجون في دهوك”، داعيا إلى “إحالة المحكومين والمتهمين الذين ليست لقضاياهم علاقة بإقليم كردستان للجهات المعنية في المناطق العراقية الأخرى لتخفيف الضغط عن سجون المحافظة”.

وكان المتحدث بإسم الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في إقليم كردستان محمد كومشيني أكد في شباط 2017، وجود أكثر من 200 طفل محتجز لدى سلطات إقليم كردستان بتهمة الإرهاب، مبينا أن الأطفال المحتجزين من أهالي نينوى، فيما لفت إلى أن الهيئة تتابع ملفاتهم بإستمرار.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here