التحالف الوطني يستنكر ما يتعرض له الكرد الفيليون من “توهين وتشكيك وتخوين”

اعرب التحالف الوطني، الخميس، عن استنكاره لما تعرض له الكرد الفيليون من “توهين وتشكيك وتخوين”، مؤكدا على أصالة وعراقة هذا المكون، فيما دعا الى اهمية توحيد الصف والكلمة.

وقال التحالف الوطني في بيان، “ونحن على اعتاب نهاية شهر المغفرة والرضوان، شهر رمضان المبارك، وفي الوقت الذي نقترب فيه من اعلان النصر المؤزر على عصابات داعش التكفيرية، تشتد بعض الأصوات، بمناسبة او بدونها، في زرع الفتنة والتفرقة بين صفوف ابناء شعبنا الغيور، وتصنيف قومياته المتآخية على مقاسات غريبة”.

واضاف التحالف، أن “آخرها ما تعرض له اخوتنا الكرد الفيليين من توهين وتشكيك وتخوين”، مبينا ان “التحالف الوطني يستنكر هذه الكلمات غير المسؤولة التي تحاول النيل من كرامة احد مكونات شعبنا، وهم الكرد الفيلية”.

وتابع التحالف، اننا “نؤكد أصالة وعراقة هذا المكوّن الكريم، لانهم مواطنون مخلصون ويشكلون طيفا مهما من التنوع الاثني في العراق، وقد ضحوا بالغالي والنفيس من اجل الدفاع عن تربة هذا الوطن وسندافع عنهم وعن حقوقهم الدستورية المشروعة كسائر المكونات العزيزة الأخرى”.

ودعا التحالف الوطني الى “اهمية توحيد الصف والكلمة، من اجل دحر الأعداء، والحفاظ على وحدة ارضنا، والانطلاق قدما في بناء وطننا وتعزيز لحمة شعبه”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here