اللويزي يكشف اسماء المشاركين بموتمر السنة في بغداد

كشف النائب عن محافظة نينوى عبدالرحمن اللويزي، الخميس، عن اسماء المشاركين في مؤتمر بغداد والخاصة بممثلي المكون السني في البلاد.

ونشر اللويزي في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم (22 حزيران 2017)، قائمة باسماء المشاركين في المؤتمر، من بينهم خميس الخنجر، سعد البزاز، علي حاتم سليمان.

وقال اللويزي، ان طريقة اختيار المشاركين في مؤتمر ممثلي السنة والذي من المقرر عقده منتصف شهر تموز المقبل كان وفق الخطوات التالية:

1- القائمة تتكون من ثلاثة مجاميع، المجموعة الأولى وعددها (25) خمسة وعشرون شخصية، قامت باختيارها (5) خمسة دول هي (تركيا والسعودية والإمارات وقطر والأردن) بواقع (5) خمسة أسماء لكل دولة.

2- قام كل شخص من المجموعة الأولى، باختيار شخصية واحدة، وكل أسم في المجموعة الثانية قام باختياره الشخص الذي يقابل إسمه في المجموعة الأولى.

3- المجموعة الثالثة، تقول المعلومة، بأنه تم اختيارهم لغرض تحييدها وعدم معارضتهم، لضمان نجاح المؤتمر.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اعلن قبل يومين، أن مؤتمرا سيعقد بمشاركة المعارضة العراقية في بغداد، منتصف تموز المقبل، مبينا أن “ان هناك حوارات مع الأطراف العراقية المتنوعة من ممثلي المناطق المتحررة والتي ستتحرر لضرورة عقد مؤتمر جامع لهذه الشخصيات في بغداد”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here