النزاهة تعلن وقف “هدر” خمسة مليارات دينار منحها المصرف الزراعي بالديوانية

اعلنت هيئة النزاهة، الخميس، عن وقف “هدر” خمسة مليارات دينار منحها المصرف الزراعي في محافظة الديوانية “خلافا لشروط القروض
”.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان إن “المصرف منح قرض قدره خمسة مليارات دينار إلى احدى المقترضات لبناء معمل علف على قطعة أرض في المحافظة دون توفّـر الشروط المطلوبة لمنح القروض”.

واشارت الى “اكتشاف تلاعب بالضمانات العقاريّة بحسب تقرير ديوان الرقابة الماليّة الذي حدّد فرق الضمانات العقاريّة بمبلغ (2,502,000,000) مليارين وخمسمائة واثنين مليون دينار، فضلا عن وجود قروض أخرى لا تزال بذمّة المقترضة ولم تقمْ بتسديدها بعد”.

وأوضحت أن “
الأدلة والإثباتات، التي وفّـرها مكتب تحقيق الهيئة بالمحافظة عن القضيّة، قادت إلى استصدار أمر قبض وتحرّ بحقّ مدير المصرف وعدد من موظّـفيه استنادا إلى أحكام المادّة (340) عقوبات، وإشعار المصرف بعد تدوين المكتب لأقوال الممثّـل القانونيّ للمصرف، بضرورة إيقاف صرف القرض، فضلا عن استصدار أمر منع سفر بحقّ المتّـهمين في القضيّة.
فيما استصدرت المحكمة قرارا يقضي بوضع إشارة الحجز على قطعة الأرض التي قدّمتها المقترضة بعدّها الضمانة الخاصّة بالقرض، وتمّت مفاتحة (ملاحظيّـة التسجيل العقاريّ في عفك) ؛ بغية تنفيذ القرار ووضع إشارة الحجز على القطعة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here