الهيئة السياسية للتيار الصدري وائتلاف الوطنية يتفقان على تشكيل جبهة برلمانية موحدة

أعلنت الهيئة السياسية للتيار الصدري، الخميس، عن اتفاقها مع ائتلاف الوطنية على تشكيل جبهة برلمانية موحدة، مبينا ان الهدف من ذلك هو للإسراع في تشريع القوانين المهمة ووضع الحلول والمعالجات الصحيحة للمشكلات التي تمر بها البلاد.

وقالت الهيئة في بيان إن “نائب رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري جعفر الموسوي استقبل، وفد ائتلاف الوطنية برئاسة كاظم الشمري ممثل اياد علاوي والوفد المرافق له في مقر الهيئة السياسية بالعاصمة بغداد”.

وأضافت، أن “الجانبين اتفقا على تشكيل جبهة برلمانية موحدة تضم أعضاء الكتلة والائتلاف للإسراع في تشريع القوانين المهمة ووضع الحلول والمعالجات الصحيحة للمشكلات التي تمر بها البلاد، والسعي لإيجاد تفاهمات متطابقة لمرحلة ما بعد تحرير الموصل من عصابات داعش الإجرامية”.

وأكد الجانبان بحسب البيان، “على ضرورة تسارع الخطى من أجل تصحيح مسار العملية الانتخابية من خلال تغيير شخوص مفوضية الانتخابات واختيار أعضاء مستقلين يلبون تطلعات الجماهير وإقرار قانون انتخابي جديد يضمن صوت الناخب ويسهم في ايجاد عملية سياسية تسير وفق إرادة المواطن العراقي”.

واعلن نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي ، في (18 أيار 2017)، تسلمه رسالة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تتضمن وثيقتين تتعلقان بالانتخابات ومرحلة ما بعد تنظيم “داعش”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here